خزينة الكرة

#خزينة_المجتمع 1: الأنشطة الاجتماعية للأندية السعودية هذا الأسبوع

بالتزامن مع وسم #خزينة_المجتمع، والذي سنركز فيه عبر حسابنا في تويتر بنشر أبرز المبادرات الاجتماعية في عالم كرة القدم كل يوم جمعة، فإننا سننشر عبر موقعكم خزينة الكرة نشرة أسبوعية تلخص أبرز الأنشطة الاجتماعية للأندية السعودية في الأسبوع المنصرم، والبداية مع هذا الأسبوع.

 

الهلال والهلال الأحمر

وقع صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي معالي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم ظهر يوم الاثنين، اتفاقية شراكة إنسانية ما بين (الهلالين) تهدف إلى توطيد أواصر التعاون المشترك بينهما ورفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي في مجال الخدمات والاسعافات الطارئة والتدريب والتأهيل على الإسعافات الأولية.

وتعزز هذه الشراكة التوسع في العمل التطوعي والإسعافي مع القطاع الرياضي بشكل عام من خلال التدريب والتطوير، وتقديم الخدمات الإسعافية للأندية الرياضية من خلال توقيع مزيد من الاتفاقيات والشراكات التي من شأنها خدمة المجتمع بشكل أكبر، فيما سيقوم نادي الهلال بعرض وبث الرسائل التوعوية الهادفة للهلال الأحمر في المناسبات الرياضية الرسمية وغيرها من خلال نشر الوعي الثقافي للجماهير الرياضية بشكل عام.

hilal-red

الهلال يستقبل أبناء جمعية الأطفال المعاقين

التقى صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال مساء يوم الثلاثاء بعدد من أبناء جمعية الاطفال المعوقين، الذين زاروا مقر النادي، وتابعوا تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل أن يلتقطوا عددًا من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق، حيث تأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، إذ أقام نادي المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود “مهرجان الإعاقة” في مقر النادي؛ وذلك بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي.

hilal-children

 

كهربا .. بحبك يا صاحبي

اللاعب المصري نجم نادي الاتحاد محمود عبدالمنعم “كهربا” زار قبل مواجهة الاتفاق مركز الرعاية المتطورة، والتقى بالشاب “طارق” ووعده بتسجيل هدف وإهدائه له. وهو ما حدث:

 

والدة كنو .. الحمدلله على السلامة

في نادي الاتفاق، أقام اللاعبون والجهازان الإداري والفني حفل مصغر للاحتفاء بسلامة والدة اللاعب محمد كنو بعد نجاح العملية الجراحية التي أجرتها يوم الأربعاء.

kanno

 

مشاة بريدة يزورون التعاون

قام فريق “مشاة بريدة” أحد برامج لجنة التنمية الاجتماعية بالمريدسية بزيارة لمقر ناد التعاون للالتقاء بإدارة النادي وتبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة. كما قام اللاعب فايز السبيعي بالمشاركة باليوم العالمي للتطوع بمحافظة عنيزة والذي يهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع بزيارة مراكز التأهيل والنزلاء ومشاركتهم برامجهم الثقافية والترفيهية.

mashi

 

الباطن ورسائل جميلة

إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الباطن شاركت بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بتقديم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة لباقات ورد لحكام ولاعبي فريقي الباطن والتعاون في مباراتهما الدورية.

albatinwc

كما وجهت إدارة الباطن عبر حساب النادي في تويتر رسائل توعوية جميلة للجماهير بخصوص السلامة المرورية.

albatinsafety

 

الوحدة يحتفي بالمسلمين الجدد

في نادي الوحدة، شارك لاعبو الفريق الأولمبي والشباب والناشئين في فعالية يوم العمل التطوعي الذي أقيم في دار الزهور لرعاية الأيتام التابع لجمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة.

كما نظمت المسؤولية الاجتماعية بالنادي برنامجاً رياضياً وثقافياً للمسلمين الجدد من الجالية الفلبينية في إطار تفعيل دورها المجتمعي ووجد قبولاً من المستهدفين الذين أبدوا إعجابهم بالبرنامج وحفاوة الترحيب. من جهته، أكد الأستاذ عصام البركاتي المشرف على المسؤولية الاجتماعية أن هذا البرنامج سيكون أسبوعياً وأن عدد المستهدفين من البرنامج يتجاوز 200 شخص جميعهم من المسلمين الجدد.

wehdamuslims

 

القادسية وشراكة اجتماعية مع رقي

وقعت إدارة نادي القادسية شراكة اجتماعية مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء “الخبر الشمالية – العقربية – مدينة العمال – العليا”، “رقي” لدعم برامج اللجنة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع من الطرفين، بحضور رئيس النادي الأستاذ معدي الهاجري، ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية “رقي” الأستاذ عبدالله الدحيم.

ويأتي توقيع اتفاقية الشراكة مع “رقي” لدعم البرنامج الاجتماعي “الرياضي الصغير 2” الذي يقدمه القادسية للأحياء السكنية لدعم اللاعبين الموهوبين وتطويرهم وتثقيفهم وتهيئة المناخ الأمثل لهم لتقديم مستويات فنية متطورة بأيدي مدربين ومربيين وطنيين متخصصين في هذا المجال.

يذكر أن برنامج الرياضي الصغير قد لقي قبولًا من خلال إقامته في العام الماضي في حي الخزامى بالخبر، وقد شهد البرنامج مشاركة أكثر من 100 لاعب.

qadsya-roqy

 

الفيصلي يفحص السكر

قامت إدارة المسؤولية الإجتماعية بنادي الفيصلي بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بالمجمعة بحملة للفحص على مرض السكري خلال لقاء الأهلي ضمن دوري جميل.

faisalysokkar

 

الفتح يتفاعل مع السكري والإعاقة

نادي الفتح شارك في الحملة الوطنية للتوعية من مرض السكري بمجمع العثيم حيث قدم رسالته بأهمية ممارسة الرياضة. كما نظم النادي برنامج لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2016 بمشاركة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم العام.

fatehsokkar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*