خزينة الكرة

روما يطلق موقعه الرسمي باللغة العربية

كشف نادي أي إس روما الإيطالي عن موقعه الرسمي الأول على الإطلاق باللغة العربية على الرابط: asroma.com/ar

وقال الموقع الرسمي للنادي أته قد تم إطلاق الموقع بناءً على إستفتاء على مواقع التواصل الاجتماعي والذي طلب من المشجعين التصويت لصالح اللغة الأمثل للموقع الرسمي الجديد الخاص بالنادي وذلك في16 نوفمبر 2016، حين قام روما بطرح إستفتاء على تويتر يطلب فيه من المعجبين إختيار اللغة الأمثل من بين اللغات، العربية أو الإندونسية أو البرتغالية أو الإسبانية كلغة رسمية لموقعه الجديد.

وفي خلال أربعة أيام فقط، أدلى أكثر من 44,000 مصوت، وطالبت الأغلبية العظمى بموقع عربي وذلك بنسبة 84٪.

وتعليقا على إطلاق الموقع، قال پول روجرز، مدير قسم التسويق الإلكتروني بالنادي ” نحن متحمسون للكشف عن موقعنا اﻹلكتروني العربي- الذي تم إنشأه بهذه اللغة تلبية لرغبات المشجعين. يتوافق قرارإتاحة المعجبين فرصة لإختيار لغة الموقع مع مخططنا في تمكين المشجع أن يشاركنا بناء تواجدنا الإلكتروني. حاز هذا التصويت على أعلى نسبة نجاح على مواقع التواصل الإجتماعي حتى الآن، وإختيار اللغة العربية هو إشارة لإحتياج المشجعين لمحتوى روما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

وبحسب الموقع الرسمي لروما فقد سجلت معدلات نمو النادي في الشرق الأوسط أرقام مذهلة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أصبحت كل من مصر والجزائر والمغرب والعراق من أكثر الدول نمواً على فيسبوك. ومنذ إطلاق صفحة روماعلى فيسبوك في سبتمبر 2016، تخطت مصر إيطاليا كأكثر بلد بها متابعين لروما بـ2.6 مليون متابع.

من جهته، قال إجور أوليس، المدير التنفيذي لشركة OMNIGON التي صممت الموقع “نحن سعداء بمشاركة نادي روما في تصميم هذا الموقع باللغة العربية” مضيفاً أنه منذ بداية شراكة روما مع شركته، عملوا مع فريق التسويق الرقمي ليقدموا للمشجعين خدمات تليق بمكانة مشجعي روما حول العالم. وأضاف: نحن سعداء بطرح هذا الموقع الجديد للمشجعين العرب كي نعطيهم فرصة للتقرب من النادي المحبب لهم.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*