خزينة الكرة

ملعب توتنهام الجديد يوفر 3 آلاف وظيفة للمنطقة

كشف نادي توتنهام الإنجليزي عن الانعكاسات التي سيتسبب بها مشروع إنشاء ملعبه الجديد على سوق العمل وذلك خلال معرض للتوظيف أقامه النادي اللندني مطلع الشهر الجاري.

وتشارك في عملية بناء الملعب 20 شركة تشمل مقاولين ومقاولين فرعيين وذلك لتشييد الملعب الذي سيتسع لـ61 ألف مشجع وتقدم فرص وظيفية وتدريبية لنحو 500 شاب. ومع اكتمال مشروع الملعب الذي يفتتح في أغسطس 2018 يتوقع أن يكون الملعب قد وفر 3 آلاف فرصة وظيفية، وأكد النادي أنه يحرص على ضمان أن يستفيد سكان المنطقة المحلية من هذه الفرص الوظيفية التي يوفرها المشروع.

وكجزء من حملة معالجة البطالة بين الفئة العمرية بين 18-25 سنة، أطلق النادي “أكاديمية البناء والتشييد” بالشراكة مع 3 جامعات. وتهدف الأكاديمية لضم الشباب المهتمين في قطاع التشييد في برامج تدريبية في موقع العمل لمدة أسبوعين.

وقال موقع توتنهام الرسمي، أن النادي اليوم يسهم في توفير 1100 وظيفة، منها 650 وظيفة بشكل مباشر، 450 عبر أنشطة النادي بشكل غير مباشر. كما أن إنفاق جماهير وزوار توتنهام نتيجة أنشطة النادي يوفرون 730 وظيفة أخرى، ما يجعل مجمل الوظائف التي يوفرها النادي بشكل مباشر أو غير مباشر تبلغ 1800 وظيفة للمنطقة المحلية لتوتنهام، وهو ما يضخ 120 مليون جنيه إسترليني سنوياً للاقتصاد المحلي.

ومع اكتمال مشروع الملعب، يتوقع أن يكون إجمالي الوظائف المرتبطة بأنشطة النادي 3500 وظيفة مع ضخ 293 مليون جنيه للاقتصاد المحلي سنوياً، وهو ما يمثل زيادة 1700 وظيفة و166 مليون جنيه سنوياً، وهي زيادة ضخمة ومؤثرة لمنطقة تحتاج لوظائف وأنشطة اقتصادية جديدة.

construction_job_fair730

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*