خزينة الكرة

توضيح من رابطة دوري المحترفين حول الدفعة الأولى من حقوق النقل

أصدرت رابطة دوري المحترفين السعودي بياناً صحفياً للتعقيب على ما ذكره رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع في تويتر:

بيان الرابطة جاء فيه:

تود رابطة دوري المحترفين السعودي أن توضح للجميع حول ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بشأن بموضوع حقوق النقل التلفزيوني وما ذكره معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ / عبدالرحمن الهزاع بأن محمد النويصر رئيس الرابطة يعلم أسباب تأخير صرف الدفعات المالية للأندية .

لذلك تؤكد الرابطة بأن مسئوليها لا علم لهم عن أسباب التأخير والذي تجاوز أكثر من شهرين وكنا نتمنى أن يتم إيضاح الأسباب من قبل الأستاذ / عبدالرحمن الهزاع للرأي العام بدلاً من فتح المجال للاجتهاد وعدم الاستناد على معلومة حقيقية .

مع العلم أن المبلغ الذي تم إيداعه في حساب الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وليس الرابطة مبلغ 30,000,000 (ثلاثين مليون) ريال سعودي كدفعة أولى من حقوق النقل التلفزيوني لموسم 2013 – 2014 والبالغة 150,000,000 (مائة وخمسون مليون) ريال سعودي حسب العقد الموقع بين وزارة الثقافة والإعلام والاتحاد السعودي لكرة القدم .

وتم التنسيق بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين لإيداع مبلغ مليون ريال في حساب كل نادي من أندية دوري عبداللطيف جميل ، ومبلغ ثلاثمائة ألف ريال في حساب كل نادي من أندية دوري ركاء للدرجة الأولى ، وباقي المبلغ يتم توزيعه على أندية الدرجة الثانية والاتحاد السعودي لكرة القدم ، مما يؤكد أن الرابطة لا يدخل في حساباتها أي مبالغ بخصوص النقل التلفزيوني كذلك لا تحصل الرابطة على أي حصة من حقوق النقل التلفزيوني .

وتقدر الرابطة الدوري الكبير الذي تقوم به هيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة في القنوات الرياضية السعودية وتعاونها المستمر لرفع مستوى النقل التلفزيوني لمباريات دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء .. سائلين المولى العلي القدير التوفيق للجميع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*