خزينة الكرة

مانشستر سيتي يوظف فعاليات الهاكاثون لاكتشاف مجالات جديدة للابتكار

هل سبق وأن سمعتم بمصطلح “هاكاثون”؟ حسناً، هاكاثون “Hackathon” هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، على سبيل المثال: مصممو الجرافيك، مصممو الواجهات، و مديرو المشاريع، حيث يتشاركون بشكل مكثف في تطوير مشاريع برمجية في فترة وجيزة.

ولكن، ما دخل هذا بالرياضة وكرة القدم تحديداً؟ الإجابة هي مانشستر سيتي، هذا النادي الذي يعد أحد أبرز الأندية في استثمار الجوانب التقنية وشبكات التواصل بمختلف أشكالها.

في 2016، عقد نادي مانشستر سيتي أول هاكاثون في مقر النادي بدعم من شركة “بلاي” إحدى شركات التقنية الرقمية، وركز ذلك التجمع على استخراج أفكار لتحسين الأداء من خلال البيانات المستخلصة من المباريات.

وفي فبراير، سيعقد النادي الهاكاثون الثاني له، ولكن هذه المرة بأهداف مختلفة حيث سيكون محور الاهتمام هو إدماج الجماهير. وسيسعى المرشحون الناجحون إلى التوصل لطرق مبتكرة لتعزيز الإحساس بالانتماء لمجتمع السيتي بين جماهيره حول العالم.

وقدم النادي الدعوة لعدد من المبرمجين والمصممين والباحثين والاستراتيجيين والمسوقين والمتخصصين في الشبكات الاجتماعية والطلاب والمبتكرين للتقديم على مقعد في هذا المحفل، حيث سيتم إلحاقهم بالبرامج الملائمة لهم.

HackMCFC1

وسيعقد هاكاثون سيتي الثاني بدعم من شركة بلاي وبالتعاون مع قوقل، حيث ستوفر لجان للتحكيم وكذلك مساعدين لتنظيم الفعالية، ما يتيح للمشاركين مجال أوسع للاستفادة من خبرات قوقل في هذا المجال.

وقال دييغو جيجلياني نائب رئيس سيتي للإعلام والابتكار أن التجربة الأولى أتاحت للنادي اكتشاف مجالات جديدة مع المشاركين. وأضاف “الفعالية تقدم أفكاراً مبتكرة في المجالات المختارة، ونتمنى أن يتكرر هذا في الهاكاثون الثاني”.

ويمكن متابعة التفصيل والتسجيل والإطلاع على أخبار الهاكاثون السابق عبر الموقع الرسمي بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*