خزينة الكرة

روما يحصل على الموافقة لبدء تشييد ملعبه

تمكن نادي روما الإيطالي من الحصول على موافقة بلدية العاصمة لبناء ملعبه الجديد وذلك بعد أشهر من المفاوضات التي واجهت عقبات صعبة لا سيما في الأيام القليلة الماضية.

وبعد اجتماع بين الطرفين يوم الجمعة، قالت عمدة العاصمة فيرجينيا راجي “يمكننا أن نعلن أن الإدارة توصلت لاتفاق مع نادي روما”. وحملت نتائج المفاوضات إجراء بعض التغييرات على المشروع الأساسي للاستاد، حيث سيتم تخفيض إجمالي مساحة المنشآت قرابة النصف، وبانتظار أن تعلن باقي التفاصيل في بيان رسمي من البلدية.

وسيتسع ملعب روما الجديد لـ52,500 مشجع، ويتوقع أن يبدأ العمل فيه في 2017 على أن يكون جاهزاً بحلول 2021-2022.

رئيس نادي روما جيم بالوتا أصدر بياناً بهذه المناسبة قال فيه “لقد كانت رحلة طويلة، أشعر أنها كانت مثل غزوات أجدادنا الرومان. المرحلة القادمة أمامنا الآن. أريد أن أشكر مشجعينا لأنهم الأفضل في العالم. أريد أن أشكر عمدة روما، فيرجينيا راجي، والنائب لوكا بيرجامو وأعضاء الحكومة الآخرون. أريد أن أشكر لوكا بارنازي وفريقه لعملهم الشاق. لكن الأكثر، أريد أن أشكر ماورو بالديسوني والفريق التنفيذي لروما، في روما وخارجها، بالإضافة للفريق والمدرب. هذه ليلة مهمة لروما، ونتطلع لبناء ملعب جديد يكون مصدر فخر للنادي والمدينة والعالم. فورزا روما”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لروما ماورو بالديسوني “أريد أن أشكر عمدة المدينة. نعلم أنها تعرضت لوعكة صحية لكن من المهم أنها أنهت العمل الذي بدأنها هذا الإسبوع. بدأ المشروع بعد الموافقة مع الحكومة السابقة، وكنا نريد فتحه مرة أخرى مع الحكومة الجديدة. نحن فخورون بما وصلنا إليه وهذا المشروع يعطي مدينة روما طابع كبير ومصدر فخر للمدينة وكل من يعيشون فيها، حتى إن لم يكونوا مشجعين لروما. بلا مبالغة، هذا يوم تاريخي ليس فقط لروما. حلمنا في بناء شيء حديث هو حلم للمدينة كلها. هذه طريقة لتقريب الجهات كلها بمشاريع مثل هذه. المشروع طموح جداً، ونحن سعداء بوجود هذه الحكومة، رغم دخولهم هذا المشروع بطريقة غير التي كانوا يريدونها لكنهم أثبتوا حماسهم. أخيراً يمكننا القول أننا سنتحرك إلى الأمام معاً.”

وقال بالديسوني أنه من المحتمل أن ينتقل الفريق إلى ستاديو ديلا روما في خلال الثلاث سنوات القادمة، مؤكداً أن النادي يأمل أن يكون بإستطاعته لعب المباريات داخل الإستاد الجديد في موسم 2021-2022. ومن الممكن أن ينتهي المشروع في وقت أبكر من ذلك، وهو مايتحدد على المرحلة القادمة من العمل”.

وقال بالديسوني في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي روما: “نحن قطعنا شوطاً كبيراً في المشروع بشكل عام، مع تركيزنا على إنهاء المتطلبات الأساسية، وأنه يتضمن خدمات وبنية تحتية لروما بالكامل متاحة أمام مواطني روما، ليس فقط الإستاد. ومن المخطط الوقتي لأعمال البناء، نحن نأمل أن ننتهي في أقل من ثلاث سنوات. نحن مرتاحون لذلك ونرى أنه يمكن أن يظهر المشروع للنور في أقرب وقت، وأنه على حد أقصى سيكون الإستاد متاح في موسم 2021-2022، ونحن نأمل أن يكون في عام 2019 أو 2020”.

“نظرتنا للعديد من الأشياء الإيجابية جائت بعد محادثات تمت الأسبوع الماضي مع فيرجينيا راجي عمدة روما وفريقها.”

 وأضاف المدير العام لروما: يجب على أن أقول أن البلدية المحلية تقوم بشكل رائع لتنسيق كل شئ. ونحن متأكدون من أنهم سوف يستكملون دعمهم لنا في جميع المراحل القادمة لتسير بطريقة صحيحة ويسر حتى النهاية، حتى مع التغييرات التي من الممكن ان تحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*