خزينة الكرة

ما هو أغلى قميص نادي في الدوري السعودي؟

تعتمد الأندية حول العالم على مبيعات منتجاتها كمصدر مهم من مصادر الدخل، وفي ذات الوقت هو عامل من أهم عوامل ارتباط الجماهير بأنديتها، ومع تغير تصاميم الأطقم كل موسم، يحرص العديد من الجماهير على اقتناء قمصان فريقهم المفضل كل سنة.

وأصبحت اليوم الشركات المتخصصة بتصنيع الملابس الرياضية تتنافس على التوقيع مع الأندية، إما بمقابل مالي أو عيني، وقد تشمل الاتفاقيات حصول الأندية على نسبة من مبيعات أطقمها، وهذا الوضع ينطبق على الأندية المحلية.

وفي السنوات الماضية، برزت شركات محلية متميزة لتصميم وتصنيع أطقم الأندية، وباتت اليوم تستحوذ على نحو نصف أطقم أندية الدوري السعودي للمحترفين، مع تواجد أكثر من نادي يصنع أطقمه من خطوط إنتاج خاصة.

إلا أن الملاحظ هو ارتفاع أسعار قمصان الأندية واقترابها من أسعار العلامات التجارية العالمية الشهيرة، وهو ما حاولت الأندية والشركات على حد سواء من التغلب عليه بإنتاج ما يسمى بـ “فئة الجماهير” والتي تكون بمواصفات وسعر أقل من فئة اللاعبين.

كما أنه لوحظ في الموسم الحالي توفر متاجر إلكترونية لمعظم أندية الدوري أو الشركات المصنعة للأطقم، مما يزيد نطاق المشترين من أي مكان داخل وخارج المملكة، وذلك تزامناً مع تخفيف الإجراءات الاحترازية وإعادة فتح المدرجات أمام حضور الجماهير.

وكجزء من الرصد الذي نسعى أن نقدمه دوماً في “خزينة الكرة”، رصدنا لكم أسعار قمصان أندية الدوري لهذا الموسم، حيث كان قميص الهلال من شركة إس تيم هو الأغلى، علماً أن الهلال لم يدشن الأطقم الجديدة للموسم الحالي، إذ بلغ سعر قميص الهلال 379 ريال وبزيادة 57 ريالاً مقارنة بقميص نادي النصر من شركة تطوير والذي يباع بـ 322 ريال.

فيما جاءت أطقم الاتحاد والاتفاق في المركزين الثالث والرابع بـ 299 ريال من شركتي ايريا الإيطالية وأديداس الألمانية، على التوالي. وبفارق 10 ريالات عن قميص الأهلي من شركة إكس تيب الصينية.

يشار إلى أن رصدنا لأسعار قمصان الأندية اعتمد على سعر أعلى فئة متاحة في متجر النادي أو الشركة، بدون طلب إضافي لطباعة اسم أو رقم أو شعار راعي، وبدون احتساب أي خصومات أو عروض على الأسعار، علماً أن القائمة أعلاه تشمل سعر قميص الهلال الخاص بالموسم الماضي الذي لا زال يلعب به، وتشمل سعر قميص الموسم الماضي لنادي الفيصلي من شركة أديداس كذلك لعدم توفر قميص الموسم الحالي في المتجر، ولا تشمل سعر قميص الفيحاء من شركة بوما لعدم طرحه للبيع حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*