خزينة الكرة

ملقا يدخل بشراكة تقنية لاستعادة صوره التاريخية

دخل نادي ملقا الإسباني في شراكة جديدة بهدف إعادة معالجة الصور التاريخية للنادي ووضعها في معرض “لا روساليدا في 75 صورة”.

“ننظر للماضي لمواصلة بناء المستقبل” تحت هذا الشعار ولد مشروع التعاون بين نادي ملقا لكرة القدم ومركز تكنلوجيا التصوير. حيث ذكر الموقع الرسمي للنادي أن الهدف من هذا التعاون هو استعادة صور من تاريخ نادي ملقا لوضعها في معرض “لاروساليدا في 75 صورة”، المعرض الذي يهتم بماضي وحاضر نادي ملقا.

وكان هذا المشروع قد بدأ منذ عام حيث عمل مؤرخ نادي ملقا دومينقو مونيوز جنباً إلى جنب مع أعضاء من مركز تكنلوجيا التصوير لرفد أرشيف نادي ملقا لكرة القدم بالمزيد من الصور. إذ قال مونيوز عن هذا المشروع: “إنها عملية طويلة ومضنية تبدأ بمشاهدة النسخة العكسية للصور “النيجاتف” من خلال جهاز خاص وتصنيفها وتصويرها ضوئياً. وبعد تحويلها إلى نظام الديجيتال الرقمي تتم معالجتها لتحسينها”.

ويضيف خوسيه بيرنار وهو أحد العاملين في مركز تكنلوجيا التصوير”تتم معالجة الصور مما لحق بها من أضرار عبر الزمن ونعيد بناء النسيج الذي فقدته”. أما مرسيدس خيمينيز المسؤول عن السجلات والوثائق في مركز تكنلوجيا التصوير فيقول “نحن سعداء جداً بالعمل الذي نطوره بالتعاون مع نادي ملقا لكرة القدم”.

وأكد موقع النتدي أن صوراً عديدة ومهمة تعنى بتاريخ كرة القدم في ملقا قد أراد النادي معالجتها لتقديمها في معرض “لاروساليدا في 75 صورة”، والذي سيزوره محافظ ملقا ليضع بين يدي الملقيين تاريخ ملعب نادي ملقا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*