خزينة الكرة

برنامج دعم الأطقم من اليويفا يوقع مع ماكرون حتى 2022

أعلن الاتحاد الأوروبي عن توقيعه مع شركة المستلزمات الرياضية الإيطالية ماكرون لتكون الشريك الرسمي لخطة دعم الأطقم ضمن ضمن برنامج الإدارة العليا “Top Executive Programme”.

برنامج دعم الأطقم بدأ في 2007، ويهدف إلى مساعدة الاتحادات المحلية الصغرى، والتي يهتم بها اليويفا، التي لا تملك شركات راعية لأطقم منتخباتها.

الاتفاقية الجديدة بين اليويفا وماكرون تنقسم إلى مرحلتين كل منها تستمر سنتين، من 2018 حتى 2020، ومن 2020 حتى 2022، وستقوم خلالها ماكرون بتصميم وإنتاج الأطقم المطلوبة للمنتخبات بالتعاون مع مسؤولي الاتحادات، والتي ستتكون في المرحلة الأولى من 8 اتحادات هي أندورا وأرمينيا وروسيا البيضاء وقبرص وجزر فارو وليختنشتاين ولوكسمبورغ وسان مارينو.

وتشمل أطقم برنامج TEP أطقم المنتخب الأول والمنتخبات تحت 21 سنة والحكام، وتوفر على تلك الاتحادات بحسب تقديرات المختصين نحو 300 ألف يورو لكل اتحاد. ويتوقع أن تكشف ماكرون عن تصميماتها لمنتخبات البرنامج في أبريل 2018.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت توجيه انتقادات شديدة للراعي الحالي للبرنامج شركة أديداس بسبب تشابه الأطقم التي قدمتها للمنتخبات المدرجة في البرنامج، وعدم تقديم تصاميم خاصة لتلك المنتخبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*