خزينة الكرة

كم تكلفة متابعة الدوريات في أوروبا لمواطنيها؟

نشرت صحيفة ماركا الأسبانية تقريراً عن سعر الإشتراك الشهري في كل دولة من الدول الكبرى كروياً في أوروبا في سبيل متابعة الدوري المحلي هناك.

واختلفت طرق الإشتراك من دولة لأخرى، فبعض الدول ينقل الدوري فيها على شبكة قنوات واحدة، بينما توزع حقوق النقل في دول أخرى على أكثر من شبكة مما يعني الاضطرار للإشتراك بأكثر من قناة ودفع مبالغ أكبر.

في إنجلترا: يضطر من يريد متابعة جميع المباريات المنقولة للإشتراك في محطتين ستكلفه 56 يورو شهرياً. ورغم ذلك، فليست كل المباريات تنقل مباشرة في إنجلترا، حيث تنقل (BT Sports) خلال الموسم 38 مباراة، ولها أفضلية الاختيار في 18 مناسبة من الـ38، أما سكاي سبورتس فلها حقوق نقل 116 مباراة أخرى.

أما في أسبانيا: فمتابعة جميع مباريات الدوري ستكلف المشترك 51 يورو في الشهر، وكذلك سيضطر المتابع للإشتراك في أكثر من شبكة، حيث تنقل قناة +1 المباراة الأبرز في الجولة، فيما تنقل كل من قناتي كانال+ وجول تي ڤي 8 مباريات كل جولة، وتتبقى مباراة واحدة تنقل على قناة مفتوحة.

وفي فرنسا: تتشابه الظروف إذ ينقل الدوري الفرنسي على شبكتين مختلفتين ستكلفك في الشهر حوالي 36 يورو. فقناة كانال+ لها حق اختيار مباراتين من الثلاث الكبرى كل جولة، فيما تنقل قنوات بي إن باقي مباريات الجولة.

ألمانيا: تنقل جميع المباريات على سكاي بوندسليغا من خلال باقة تكلف 28 يورو فقط شهرياً.

البرتغال: تنقل مباريات الدوري البرتغالي على قنوات سبورت تي ڤي، ولكنها تحتوي على خيارات مختلفة تتراوح في الجودة وفي عدد المباريات التي ترغب بمتابعتها، لذلك، فإن مشاهدتك لجميع مباريات فريقك خلال الموسم لن يكلفك شهرياً أكثر من 27 يورو.

إيطاليا: يمكنك مشاهدة جميع مباريات فريقك المفضل بعشرة يورو فقط في الشهر! حيث ينقل الدوري الإيطالي على شبكتين: سكاي كالتشيو وميدياسيت كالتشيو، حيث تملك سكاي كالتشيو حقوق نقل جميع المباريات خلال الموسم. أما ميدياسيت كالتشيو، فهي تشترك مع سكاي في حقوق مباريات الفرق الكبرى فقط، وهي 12 فريقاً (يوفنتوس، ميلان، إنتر، روما، نابولي، فيورنتينا، فيرونا، لاتسيو، جنوى، تورينو، أتلانتا، كاتانيا)!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*