خزينة الكرة

إنتر ميلان يصدر سندات بقيمة 300 مليون يورو لتسديد ديونه

أعلن نادي انتر ميلان الايطالي أمس الاثنين رسمياً عن إصدار سندات مضمونة بقيمة 300 مليون يورو وتستحق عام 2022، وذلك في بيان أصدرته إدارته الاعلامية “انتر ميديا اند كومينيكيشن” مؤكداً عرض السندات وذلك حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب).

وقال الإنتر ان العائدات سوف تستخدم لتسديد ديون النادي الحالية إضافة للإيفاء بتسهيلات قصيرة الأجل وتلبية احتياجات النادي المؤسسية.

وكان النادي قد استدان 230 مليون يورو من مؤسسة غولدمان ساكس المصرفية في 2014، من خلال مساهم الأكثرية السابق الإندونيسي إيريك توهير قبل أن يبيع 70٪ من حصته إلى مجموعة سونينغ الصينية التي قام مالكها تشانغ جيندونغ بإنفاق 270 مليون يورو منذ يونيو 2016 على النادي.

وأعلنت إدارة انتر ميلان أن جولدمان ساكس سيكون المنسق العالمي لعرض السندات، فيما سيشارك بنك “يو بي آي بانكا” في إدارته.

وكانت النتائج المالية الأخيرة للإنتر في 16-17 قد أظهرت تحقيق إيرادات بلغت 318.2 مليون يورو وبزيادة قدرها 78.4 مليون يورو أو 32.7٪ عن السنة السابقة. فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) 67.5 مليون يورو، كما تم تقليص الخسائر التشغيلية إلى 24.6 مليون يورو بتحسن بلغ 36.7 مليون يورو عن السنة السابقة.

وببساطة، يمكن تعريف السندات بأنها سندات دين تصدرها الجهة (إنتر ميلان في هذه الحالة). وتقوم الجهة المصدرة بدفع العوائد المحددة للمستثمرين في مواعيد معينة خلال مدة السندات وتتعهد بدفع القيمة الاسمية للسندات عند الاستحقاق (2022 في هذه الحالة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*