خزينة الكرة

إطلاق مبادرة “فريقي”، وعقد نقل عالمي بالطريق

أطلق معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اليوم مبادرة “فريقي” التي سبق أن أعلن عنها في وقت سابق.

وتهدف هذه المبادرة النوعية إلى العمل على زيادة مداخيل الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين من خلال تنشيط جسور التواصل بين المشجع وناديه عبر تقديم دعم مالي وفق آلية وضوابط محددة وضعتها الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع الأندية.

وبدأ الحفل بافتتاح معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ باب الدعم المالي في مبادرة “فريقي” بتقديم مبلغ 500 ألف ريال سعودي لكل ناد من الأندية الـ 14 في الدوري السعودي للمحترفين، إيماناً من معاليه بأهمية الوقوف إلى جوار أندية الوطن وتحفيز الجماهير الرياضية على المشاركة الفاعلة في هذا الجانب الذي سيكون رافداً مادياً كبيراً يعود بالنفع والفائدة للأندية.

وكشفت الهيئة العامة للرياضة وبالاتفاق مع أندية الدوري السعودي للمحترفين عن آليتين يتم من خلالها تفعيل هذه المبادرة؛ الأولى بإرسال رسالة نصية باسم النادي إلى الرقم 505050 لدعم النادي بقيمة ريال واحد يومياً، حيث أبرم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عدة اتفاقيات مع شركات الاتصالات بالمملكة (STC – موبايلي – زين -Virgin) لتفعيل هذه المبادرة، أما الآلية الثانية التي كشفت الهيئة العامة للرياضة عنها فتتمثل بالإيداع البنكي المباشر في الحسابات البنكية التي تم اعتمادها خصيصاً لكل نادٍ.

وأكد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في مستهل كلمته “أن هذه المبادرة ستضخ مبالغ مالية كبيرة في خزائن الأندية في المستقبل عبر تنافس الجماهير الرياضية وتسابقها لدعم أنديتها”، متوقعاً أن يصل مجموع الدعم الذي سيصل للأندية إلى 400 مليون ريال.

وكشف معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة “عن العمل على إبرام اتفاقية ضخمة مع شركة عالمية لحقوق النقل التلفزيوني هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، تحصل من خلالها الأندية على مداخيل هي الأعلى في تاريخها”.

وأوضح آل الشيخ أن عقد النقل التلفزيوني الجديد إن تم توقيعه بشكل نهائي سيضاعف جائزة المتصدر من 19.3 مليون ريال إلى 45 مليون ريال، فيما سيرتفع نصيب المركز الأخير في الدوري من 6 مليون إلى 14 مليون ريال.

وجرى خلال الحفل إزاحة الستار عن الأيقونات الخاصة بالأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين التي تم اختيارها من قبل إدارات الأندية، حيث تعد هذه الأيقونات شعاراً رمزياً يختص بكل نادٍ يتم استخدامها في عدة جوانب تسويقية واستثمارية بما فيها صناعة المنتجات الخاصة بها وكذلك استخدامها بطرق مختلفة تزيد من نسبة الحضور الجماهيري في المباريات الرسمية، الأمر الذي يزيد من حجم التنافس الشريف بين الأندية المشاركة في المسابقات السعودية.

من جانب آخر أبرم معاليه اليوم مذكرة تفاهم مع شركة مواسم للاستثمار الرياضي لدراسة تطوير وإنشاء مدارس رياضية متخصصة تهدف لتعزيز الأنشطة والمهارات الرياضية والبدنية بين الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة. كما وقع مذكرة تفاهم مماثلة مع شركة أبيان الطبية المحدودة (S Worls) وتتضمن إعداد المناهج الخاصة بتدريس وتدريب وإعداد الأبطال الأولمبيين من جميع النواحي الفنية والبدنية والسلوكية، إضافة إلى تقديم استشارات رياضية في هذا الجانب.

ويأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين في إطار الخطط الاستراتيجية للهيئة العامة للرياضة الهادفة إلى تطوير وتنمية المجال الرياضي بالمملكة وفق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى صناعة جيل رياضي متجدد، وزيادة حجم المشاركة المجتمعية في الألعاب الرياضية، وإيجاد بيئة رياضية جاذبة لكل فئات المجتمع، من أجل قيادة رياضة الوطن نحو أكبر المحافل الرياضية لتحقيق النتائج والمنجزات في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*