خزينة الكرة

هيئة الرياضة دعمت الأندية بأكثر من 300 مليون ريال خلال 4 أشهر

كشف الأستاذ قصي الفواز مستشار معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عن الدعم والتبرعات التي قدمتها الهيئة لأندية الدوري السعودي للمحترفين منذ تولي الأستاذ تركي آل الشيخ لرئاسة الهيئة.

وتنوع الدعم المقدم من رئيس الهيئة بأشكال مختلفة في محاولة لإنقاذ الأندية على حد وصف الفواز، حيث ذكر أن جميع الأندية بلا استثناء حصلت على دعم معالي رئيس الهيئة.

وقال قصي الفواز خلال اللقاء التلفزيوني الذي أجراه في برنامج اكشن يا دوري أن نادي الهلال تلقى دعماً بأكثر من 55 مليون ريال من الهيئة، فيما حصل النصر على أكثر من 44 مليون ريال، كما تجاوز الدعم المقدم لنادي الاتحاد 35 مليون ريال حتى الآن، بينما تم دعم الشباب بأكثر من 30 مليون ريال.

وأوضح الفواز أن نادي الأهلي تلقى دعماً بـ35 مليون ريال، فيما أوضح الأستاذ رجاء الله السلمي وكيل رئيس هيئة الرياضة لشؤون الإعلام أن هذا المبلغ لا يشمل بعض المبالغ الأخرى التي قدمها معالي المستشار تركي آل الشيخ للأهلي والتي تصل بالدعم إلى 95 مليون ريال وتشمل التعاقد مع اللاعب المصري مؤمن زكريا، وتعويض الأهلي بـ20 مليون ريال ممثلة بعقد رعاية الخطوط السعودية بعد فسخ عقد الرعاية السابق مع الخطوط القطرية، إضافة إلى 20 مليون ريال لإغلاق قضية محمد العويس مع نادي الشباب. وهو دعم قدم كذلك لباقي الأندية، حيث تكفل رئيس الهيئة بتعاقدات عدد من الأندية مع لاعبين جدد، كما تكفل بمبلغ 6 مليون ريال لإغلاق قضية عوض خميس بين ناديي الهلال والنصر.

وحصلت باقي الأندية على دعم من معالي رئيس هيئة الرياضة بمبالغ مختلفة، إذ حصل كل من الاتفاق والرائد على 5 مليون ريال، فيما حصل الباطن وأحد على 3 مليون ريال لكل منهما.

وقال السلمي أن حزمة الدعم الذي قدم للأندية جاء ليغطي مصروفات رواتب مستحقة أو تسويات أو سداد مستحقات سيترتب على تأخيرها التزامات أو عقوبات أكبر وهو ما وصفه بـ “الإنقاذ” للأندية، مؤكداً أن كل ما قدم للأندية يتم متابعة صرفه من قبل الأندية بشكل دقيق.

وكان الفواز قد أشار خلال لقائه التلفزيوني أن ديون نادي الاتحاد وصلت إلى 317 مليون ريال، أما ديون النصر فتجاوزت 240 مليون ريال، فيما تجاوزت ناديي الهلال والأهلي حاجز الـ100 مليون ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*