خزينة الكرة

الاتصالات السعودية توقع غداً عقد حقوق النقل والرعاية للدوري السعودي

برعاية معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، يقام مساء غدٍ الاثنين، حفل مراسم توقيع اتفاقية حقوق النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية “STC”.

وسيتم خلال مراسم توقيع الاتفاقية إيضاح المسابقات الرياضية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم التي ستشملها الاتفاقية في جانب النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية والكشف عن هوية الشركة المالكة للحقوق الحصرية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطوات التطويرية التي تنفذها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه ومتابعة ودعم من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة بما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم بما يليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية، إلى جانب حرص الهيئة العامة للرياضة لتكون خطواتها ومبادراتها التطويرية متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن العقد سيمتد لـ10 سنوات تقوم بموجبه شركة الاتصالات السعودية بإطلاق شبكة من القنوات الرياضية تحمل اسم “جوي سبورت” تحت مظلة العلامة التجارية “جوي” التابعة لشركة الاتصالات السعودية، على أن تقوم شركة عالمية بإنتاج المباريات، علماً أن الاتصالات السعودية وعبر علامتها التجارية “دوري بلس” تقوم بنقل مباريات المسابقات السعودية عبر الإنترنت.

وكان معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة قد كشف في ديسمبر الماضي عن قرب إبرام اتفاقية ضخمة مع شركة عالمية لحقوق النقل التلفزيوني هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، تحصل من خلالها الأندية على مداخيل هي الأعلى في تاريخها. حيث أوضح أن عقد النقل التلفزيوني الجديد سيضاعف جائزة المتصدر من 19.3 مليون ريال إلى 45 مليون ريال، فيما سيرتفع نصيب المركز الأخير في الدوري من 6 مليون إلى 14 مليون ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*