خزينة الكرة

سكاي تنجح في تعليق فوز ميديابرو بحقوق الدوري الإيطالي

في حادثة غريبة وغير متوقعة، نجحت قنوات سكاي في تعليق فوز منافستها “ميديابرو” بمنافسة حقوق نقل الدوري الإيطالي للفترة 2018-2021، بانتظار حكم حول القضية الشهر المقبل.

وكانت شبكة ميديابرو الإسبانية قد فازت بحقوق نقل الدوري الإيطالي للفترة 18-21 قبل شهرين، إلا أن “سكاي” احتجت زاعمة أن ميديابرو لم تكن في وضعية قانونية تسمح لها بتقديم عروض في المنافسة.

وقالت شبكة سكاي البريطانية في بيان لها “إن إعلان فوز ميديابرو بحقوق النقل يثير العديد من التساؤلات التي من الضروري التحقق من قانونية دخولها في المنافسة قبل أن تتمكن من تقديم أي عروض هامة”.

وأضاف البيان “إن شبكة سكاي تؤكد أنها تريد إبقاء ضمان حصول المشتركين على منتج ذا جودة وباستقلال صحفي وتحريري، وسط نظام لا يعرف التمييز ومنافسة حرة بين القنوات الناقلة. سكاي استثمرت في كرة القدم الإيطالية لعدة سنوات ووصلت لملايين المنازل والعوائل والمتحمسين من جماهير الكرة. كما نالت رضا كبير من المشتركين والأندية ذاتها وسط نظام تنافسي احترمت من خلاله الأنظمة والقوانين الإيطالية”.

وذكرت سكاي في بيانها “بسبب رغبتنا في المساهمة في نمو الكرة الإيطالية، وتقديم عرض كبير خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي ستضمن مستقبل الأندية، بالإضافة لجودتنا وإبداعنا واستقلالنا الصحفي والتحريري، والعمل بلا طرق مختصرة واحترامنا الدائم لقيم السوق الحر وجميع أنظمته، فإن سكاي قد اتجهت للمحاكم، والتي قامت بتعليق عرض ميديابرو الفائز، على أن تصدر حكمها في 4 مايو القادم”.

من جهتها، قال مصدر في ميديابرو “الشيء الوحيد الذي سيتأذى هو الكرة الإيطالية. لا نصدق أن وضعاً كهذا سيكون جيد لصورتها واستقرارها”.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد أعلنت قبل شهرين عن بيع حقوق نقل الدوري للفترة 2018-2021 داخل إيطاليا إلى شبكة ميديابرو الإسبانية مقابل 1.05 مليار يورو سنوياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*