خزينة الكرة

سكاي وبيرفورم يكسبان حقوق نقل الدوري الإيطالي مقابل 973 مليون سنوياً

حسم ملف حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي أخيراً بحصول قنوات سكاي ومجموعة بيرفورم على نقل الدوري للفترة من 2018-2019 حتى 2020-2021.

ويبلغ إجمالي قيمة العقد الجديد الموقع بين رابطة الدوري الإيطالي والقناتين والذي سيستمر لـ3 مواسم 973.3 مليون يورو سنوياً، مع إمكانية زيادة تصل إلى 150 مليون يورو سنوياً بناء على عدد الاشتراكات والعوائد التي ستحققها القناتين.

وبموجب العقد، ستطلق شبكة بيرفورم خدمتها للبث عبر الإنترنت DAZN رسمياً في إيطاليا، وستقوم بنقل 114 مباراة من كل موسم من المواسم الثلاث القادمة، فيما ستقوم سكاي بنقل 266 مباراة سنوياً خلال مدة العقد.

وستتيح خدمة DAZN التي تقدمها شركة Perform مشاهدة المباريات عبر منصاتها المختلفة والتي تشمل أجهزة التلفزيون الذكية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصي، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة ألعاب الفيديو، وذلك مقابل اشتراك شهري تبلغ قيمته 9.99 يورو، كما ستقدم DAZN اشتراك مجاني لمدة شهر لكل مستخدم لتجربة الخدمة.

وتعتبر القيمة السنوية لحقوق نقل الدوري الإيطالي التي ستدفعها شبكتي سكاي وبيرفورم أقل بنحو 40 مليون يورو من السعر الذي قدمته شبكة ميديابرو الإسبانية التي كانت قد حصلت على الحقوق في بداية التنافس على عقد النقل للفترة من 2018-2021 والبالغ 1.05 مليار سنوياً.

وكانت شبكة ميديابرو الإسبانية قد فازت بحقوق نقل الدوري الإيطالي للفترة 18-21 في فبراير، إلا أن “سكاي” احتجت زاعمة أن ميديابرو لم تكن في وضعية قانونية تسمح لها بتقديم عروض في المنافسة. وفي أبريل، قامت المحكمة بتعليق عرض ميديابرو الفائز، والذي قدمت من خلاله الشبكة الإسبانية عرضاً قيمته 1.05 مليار يورو سنوياً، قبل أن تحكم المحكمة بإلغاء فوز ميديابرو بحقوق البث لمباريات الدوري الإيطالي، حيث أكد القاضي أن منافسة وعرض ميديابرو التي كسبت من خلالها الحقوق “لم تصاغ بشكل صحيح وانتهكت مبادئ مكافحة الاحتكار”، ما أدى إلى طرح الحقوق مجدداً دون أن تتقدم ميديابرو بأي عرض جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*