خزينة الكرة

روما يوقع عقد رعاية رئيسي لملابس التمارين

أعلن نادي روما يوم أمس عن التوصل لاتفاق  مع شركة Betway كشريك عالمي رئيسي للفريق.

ويمتد الاتفاق حسب ما أوضح الخبر الذي نشره الموقع الرسمي للنادي بعقد لمدة ثلاث سنوات لتصبح شركة المراهنات الرائدة على الإنترنت “بِتواي” شريكًا على ملابس تدريب روما حصريًا حتى نهاية موسم 2020-2021.

ومن خلال الشراكة، ستظهر العلامة التجارية لشركة Betway على مجموعة أدوات التدريب الخاصة بـ الجيالوروسي، كما سيمنح التعاقد للشركة حق الإعلان في ملعب التدريب ووضع الإشارات ولوحات إعلانية في الملعب ومنح جوائز للمشجعين عبر مواقع التواصل الإجتماعي للفريق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية للشريك. حيث سيبدأ لاعبو روما التدريب في القمصان الجديدة التي تحمل شعار Betway هذا الصيف قبل بداية موسم 2018-2019.

وتم إطلاق Betway عام 2006، وهي شركة عالمية متخصصة في المقامرة عبر الإنترنت. وقالت كايتلين كوليجان، مديرة تطوير الأعمال العالمية والعمليات التجارية في شركة روما: “يسعدنا الإعلان عن بتواي كشريك عالمي رئيسي ونتطلع إلى رؤية شعارهم هذا الموسم على ملابس تدريب الفريق. ونحن متحمسون للعمل معًا لنقدم لمشجعينا منافسات حصرية وإمكانية الوصول إلى الأفكار من وراء الكواليس في تريجوريا”.

وقال أنتوني فيركمان، الرئيس التنفيذي لشركة Betway: “نحن متحمسون جدًا للشراكة مع نادي عظيم مثل نادي روما، في أول شراكة لنا في كرة القدم الإيطالية. لدى روما قاعدة كبيرة من المعجبين”.

وبرزت في الأيام الماضية شركة “بتواي” بتوقيع عقود لرعاية عدد من الأندية، فبالإضافة لعقدها الساري مع نادي ويستهام الإنجليزي، أبرمت الشركة في مطلع يوليو عقدين لتصبح الراعي الرئيسي لقمصان كل من ألافيس وليفانتي الإسبانيين.

ويأتي إعلان روما لتوقيع عقد الرعاية مع شركة المراهنات رفم صدور قرار من الحكومة الإيطالية قبل أيام بحظر إعلانات المراهنات في البلاد بداية من 1 يناير 2019، مع السماح للشركات التي لديها عقود تسري لأبعد من ذلك التاريخ باستكمال عقودهم، وهو قرار ينتظر اعتماد البرلمان له خلال الشهرين القادمين قبل أن يدخل حيز التنفيذ مطلع السنة الميلادية المقبلة.

وكان هذا القرار قد واجه رفضاً من أوساط كرة القدم الإيطالية، حيث أصدرت رابطة الدوري الإيطالي بياناً أعربت فيه عن قلقها من هذا القرار الذي سيصنع فارقاً تنافسياً بينها وبين الدوريات الأوروبية الأخرى مشيرة إلى أن شركات المراهنات أنفقت 633 مليون دولار على الإعلانات في الدوريات الأوروبية الـ6 الكبرى في الفترة من 2008-2017 بحسب دراسات قامت بها شركة نيلسين، فيما تملك أكثر من نصف أندية الدوري الإيطالي رعاة من هذا القطاع، ومؤكدة على أن إيطاليا بشكل عام ستخسر نحو 700 مليون دولار من فقدان إعلانات الرهانات في شتى المجالات.

بينما قال كلاوديو فينوشي رئيس نادي بولونيا الإيطالي أن هذه الخطوة الحكومية “المجنونة” ستحرم أندية كرة القدم من 100 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*