خزينة الكرة

أكثر من 8 مليون ريال عوائد عضويات الأندية

تنتخب هذه الأيام الجمعيات العمومية للأندية مجالس إداراتها وذلك بعد أن تقدم مرشح واحد فقط لمعظم الأندية، فيما شهدت انتخابات الرائد والهلال ترشح أكثر من قائمة، بينما لم يتقدم بعد أي مرشح لرئاسة نادي النصر.

وتباعاً في الأيام القادمة سيتم إجراء انتخابات الأندية التي ستصوت الجمعية العمومية فيها لانتخاب مجالس إدارتها حسب اللائحة الأساسية الجديدة للأندية الرياضية، باستثناء أندية التعاون والحزم التي لا تزال فترة مجالس الإدارة الحالية فيها سارية، بالإضافة لنادي النصر الذي لم يتقدم أي مرشح لرئاسته حتى توقيت إعداد هذه المادة.

وحسب اللائحة الأساسية الجديدة للأندية الرياضية التي أعلنت عنها الهيئة العامة للرياضة، فإنه يحق لكل عضو في الجمعية العمومية الحضور والتصويت إذا مضى على عضويته 3 أشهر فأكثر من تاريخ قبوله كعضو في النادي حتى تاريخ عقد الجمعية العمومية. كما يحق لأي شخص يرغب بالانضمام لعضوية النادي عند فتح باب الترشح الحضور والتصويت إذا قام بسداد المقابل المالي للعضوية لمدة 4 سنوات قادمة. إذ حددت الهيئة فئات عضوية الأندية على نوعين: الذهبية بقيمة 100 ألف ريال، والعادية بقيمة 1000 ريال.

ونشرت الأندية القوائم النهائية لأعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الحضور والتصويت، ولصعوبة معرفة توقيت انضمام هؤلاء الأعضاء وما إذا مر على عضويتهم 3 أشهر أو اضطروا لدفع قيمة اشتراك 4 سنوات، فلقد قمنا في “خزينة الكرة” بتقدير الحد الأدنى من العوائد المتوقعة من اشتراكات العضوية لهذه الفترة. علماً أن أن عدد الأصوات في انتخابات نادي الهلال مثلاً أوضحت وجود 15,673 صوت، أي ما يساوي 15.673 مليون ريال، وهو أمر يصعب رصده لغياب المعلومة الدقيقة.

وأوضح رصدنا في خزينة الكرة وجود 82 عضو ذهبي و377 عضو عادي موزعين على 13 نادي، سيضخون ما مجموعه أكثر من 8.5 مليون ريال للأندية.

وتصدر نادي الاتحاد حجم الحد الأدنى الإيرادات المتوقعة من الاشتراكات بواقع 2.22 مليون ريال سيضخها 22 عضو ذهبي و22 عضو عادي. فيما تصدرت بعدد الأعضاء أندية تتصدر أندية الرائد (56 عضو) ثم الشباب (47 عضو) فالفيصلي (46 عضو).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*