خزينة الكرة

رسمياً: إعمار شريكاً للهلال

أتم مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن سعد بن نافل اجراءات توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إعمار العقارية لتكون بموجبه شريكاً استراتيجياً لنادي الهلال، حيث وقع سعادة رئيس النادي عقد الشراكة مع رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ محمد العبّار مساء اليوم الخميس في قاعة كبار الشخصيات في ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

وبحسب بنود العقد الذي يمتد لمدة 5 مواسم بداية من الموسم المقبل 2019-2020، تحصل شركة “إعمار” على عدد من الامتيازات أبرزها الإعلان على صدر قمصان فرق كرة القدم بالنادي، والتي تنازلت عنها شركة المملكة القابضة الراعي الرئيسي السابق لنادي الهلال.

وقال رئيس الهلال تعليقاً على الشراكة “أبارك لجماهير الهلال توقيع الشراكة مع إعمار إحدى كبرى الشركات في مجال التطوير العقاري، وآمل أن تعود بالنفع على الطرفين”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة إعمار “جاءت شراكتنا مع نادي الهلال أحد أكبر أندية قارة آسيا لتؤكد حرصنا الكبير على المضي قدماً نحو آفاق استثمارية أوسع”.

وشهدت مراسم حفل التوقيع حضور أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور سلطان بن سعيد، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ “سليمان الهتلان”، والأستاذ “سلمان التويجري”، والأستاذ “فيصل الغشيان”، والرئيس التنفيذي للنادي المهندس “عبدالله الجربوع”، ومدير الاستثمار والتسويق في النادي الأستاذ “سلطان آل الشيخ”، إلى جانب عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة إعمار الأستاذ “أحمد المطروشي”، و الرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ “أميت جاين”، والأستاذ “بدر سعيد حارب” الرئيس التنفيذي للتطوير.

وتعد “إعمار” علامة تجارية ذات قيمة عالمية وأكبر شركة تطوير عقاري في إمارة دبي الإماراتية، وتمتلك الشركة خبرات استثنائية في قطاعات التطوير العقاري ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه. وأبدعت “إعمار” في إنشاء وبناء برج خليفة الذي يعد معلماً بارزاً في الشرق الأوسط، كما حصدت العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية تقديراً لالتزامها بالتميز التشغيلي واعتماد أرقى معايير الجودة.

ولم يكشف الطرفان بشكل رسمي عن قيمة العقد، إلا أن مصادر مطلعة ذكرت بأنه سيكون الأكبر على مستوى الأندية السعودية حيث سيمتد لـ5 سنوات قادمة بقيمة تصل إلى 65 مليون ريال سنوياً في السنة الخامسة.

وبحسب البيانات المتوفرة، فإن مصاريف “المبيعات والتسويق” لشركة إعمار في السنة المالية 2018 قد بلغت 902.1 مليون درهم وبزيادة قدرها 70٪ عن السنة المالية 2017. ما يعني أن عقد رعاية الهلال -وعلى افتراض بقاء نفس ميزانية التسويق- سيشكل 7٪ من ميزانية تسويق الشركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*