خزينة الكرة

باريس يوقع مع نايكي العقد الأهم في تاريخه

أعلن اليوم نادي باريس سان جيرمان عن توقيع عقد شراكة جديد مع شركة نايكي يستمر حتى 2032.

وذكر نادي باريس سان جيرمان في بيان له أن هذه الشراكة التي تأتي بعد 30 عاماً من التاريخ المشترك المتواصل وغير المنقطع ستشمل فئتي الرجال والسيدات في كرة القدم وكرة اليد، كما ستفتح مجالات تعاون جديدة بين العلامتين الرائدتين في عالم الرياضة.

وقال النادي أن عقد الرعاية الجديد يأتي ليكافيء العمل الذي أنجزه فرق باريس سان جيرمان على مدار الأعوام الثمانية الماضية داخل وخارج الملاعب. وهو ما رفع من قيمة العلامة التجارية للـ “PSG” إلى حوالي مليار يورو. حيث حقق باريس ما لا يقل عن 21 كأسًا منذ عام 2011 ، بالإضافة إلى 16 بطولة أخرى لفئتي كرة اليد وكرة القدم للسيدات.

وعلى مدار الثلاثين عامًا الماضية ، ارتدى هؤلاء اللاعبون 71 قميصًا مختلفًا من نايكي ولعبوا 1542 مباراة وسجلوا 2588 هدفًا ليفوزوا بما مجموعه 35 كأساً حسبما رصد الموقع الرسمي للنادي.

ورغم عدم الكشف عن قيمة العقد الجديد الذي وصفه النادي بـ “أهم عقد رعاية في تاريخه”، إلا أن الأخبار المتداولة منذ مدة أكدت أن باريس كان يبحث عن مضاعفة القيمة الحالية البالغة 25 مليون يورو 3 مرات لتصل إلى 75 مليون يورو سنوياً، فيما ذكرت مصادر أخرى وصول قيمة العقد السنوية إلى 80 مليون يورو ما يجعل عقد رعاية أطقم الفريق ضمن عقود أندية النخبة في أوروبا والعالم.

وقال رئيس باريس سان جرمان ناصر الخليفي “يمثل هذا الاتفاق خطوة مهمة للغاية تعكس ما أصبح عليه النادي على الساحة العالمية والطموحات الكبيرة التي لدينا في المستقبل. نايكي هي الشريك الأكثر ولاء للنادي وهذا الاتفاق هو شهادة على تصميمها على مواصلة دعمنا ومرافقتنا لسنوات عديدة مقبلة.

على مدار المواسم الثمانية الماضية ، قمنا بتطوير علامة باريس سان جرمان التجارية بطريقة قوية للغاية. بفضل نايكي وجوردان، قمنا ببيع عدد قياسي من الأقمصة هذا الموسم ، وهو أحد أهم الأرقام على مستوى كرة القدم الأوروبية. نحن نتطلع إلى مواصلة هذا النمو السريع وبلوغ مرحلة جديدة في السنوات المقبلة ، وخاصة في أسواق كرة القدم الناشئة”.

وقال بيرت هويت ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة نايكي: “نحن متحمسون لتوسيع واحدة من أقوى الشراكات في الرياضة العالمية. يعد باريس سان جيرمان علامة تجارية عالمية قوية ويعزز هذا الاتفاق مكانة نايكي كرائدة في عالم كرة القدم. نشارك رؤيتهم في خلق إرث دائم في باريس وخارجها ونتطلع إلى دعم فرق الرجال والسيدات من خلال مشاريع إبداعية مثيرة مثل إطلاق مجموعة جوردان الموسم المقبل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*