خزينة الكرة

رسمياً: ميلان وانتر يختاران بناء ملعب مشترك جديد

أعلن كل من ⁧إنتر ميلان⁩ وإي سي ⁧ميلان⁩ في بيان مشترك أنهم قدموا للبلدية اليوم ملف دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع ملعب ميلانو الجديد والمنطقة متعددة الاستخدامات، وهي ضمن مشروع أوسع نطاقاً يتوقع أن يشمل استثمارات خاصة للمدينة ومنطقة سان سيرو تتجاوز 1.2 مليار يورو.

وقال البيان المشترك أن المقترح المقدم اليوم للمؤسسات المحلية يمثل أول خطوة رسمية من الناديين، لتعلن انطلاق رحلة مشتركة جديدة إلى جانب أمانة المدينة باتجاه تشييد حي حضاري عصري ومستدام وسهل الوصول وذلك في محيط ملعب جديد بمواصفات عالمية.

المستندات التي تم تقديمها تشمل تفصيلاً فنياً وهندسياً للمشروع، دون أي عناصر معمارية بعد. ويتطلع المشروع إلى تحسين منطقة سان سيرو بإيجاد ما يلي:

  • ملعب عصري بسعة 60 ألف مقعد تقريباً، في منطقة مجاورة لمنطقة مياتزا الحالية المملوكة لمدينة ميلانو والمتنازل عنها لمصلحة الناديين.
  • حي متعدد الاستخدامات في المنطقة التي تضم مياتزا حالياً، وستكون مخصصة للرياضة والترفيه والتسويق لتصبح منطقة نابضة بالحياة للسكان والمشجعين والسياح طوال السنة، كما ستخلق وظائف لأكثر من 3٫500 شخص.

ويتوقع هذا المشروع الشامل استثمارات خاصة بأكثر من 1.2 مليار يورو، وتنفيذ ضروري في مساعي إعادة كرة قدم مدينة ميلان للنخبة الأوروبية والدولية.

وأكد البيان المشترك أن كل الاستثمارات ستوفر من قبل ميلان والانتر، وفي مقابل ذلك سيحصلون على حق استخدام الأراضي لمدة 90 سنة من خلال منافسة عامة.

ويتطلع كل من الناديين الحصول على إعلان القبول العام من البلدية، والذي بموجبه سيتمكن الناديان من المضي قدماً في تقديم الخطط النهائية والتي ستشمل كافة العناصر المعمارية، والتي سيتم اختيارها بناءً على عملية تنافسية بين نخبة بيوت العمارة الرياضية في العالم.

وجاء قرار قطبا مدينة ميلانو بعد محادثات لعدة أشهر شملت دراسات عميقة وتحليل لعدة خيارات من بينها تجديد الملعب الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*