خزينة الكرة

زينيت بيترسبورج صاحب أغلى قميص في أوروبا! والتضخم 3٪ !

من بين 32 نادي يشارك في دوري أبطال أوروبا، ما هو النادي صاحب أغلى سعر قميص يباع في الأسواق؟

في الغالب ستنحصر الإجابات فيما بين ريـال مدريد، مانشستر يونايتد، برشلونة، يوفنتوس، ارسنال؟ أو حتى باريس سان جيرمان أو بايرن ميونخ.

لكن الإجابة لن تكون أياً من الأسماء السابقة، فأغلى سعر قميص لنادي من أندية الشامبيونز ليغ هذا الموسم هو من نصيب نادي زينيت سان بيترسبورج الروسي! والذي يكلف جماهيره 103 يورو لكي يحصلوا على قميص ناديهم المفضل! وستستمر القائمة في مفاجأتنا، حيث يليه قميص بازل السويسري، ثم ستيوا بوخارست الروماني فشاختار الأوكراني، كل هؤلاء جاءت قمصانهم أغلى من يوفنتوس وباريس سان جيرمان وبورتو وبرشلونة، والذين يمكن أن نعتبرهم الأغلى بين الكبار، مع ملاحظة أن هذه الأسعار لا تشمل إضافة أرقام أو أسماء على ظهر القميص!

هذه الدراسة أعدتها “ڤيرجين موني” في تقريرها السنوي عن “مؤشر التضخم لجماهير كرة القدم” والذي تصدره منذ 2006. الدراسة أظهرت أن متوسط سعر القميص للأندية الـ 32 المشاركة في دوري الأبطال بلغ أكثر من 73.3 يورو، فيما كان قميص بنفيكا البرتغالي هو الأقل سعراً والذي تبدو كل المؤشرات أنه نادي يرغب في أن يحقق الانتشار بكافة السبل الممكنة! فقيمة قميصه لم تتجاوز 29.5 يورو وبفارق كبير عن ثاني أرخص تي شيرت والذي كان من نصيب غلطة سراي التركي ذو الـ49.5 يورو.

التقرير أظهر ارتفاع مؤشر التضخم في أسعار أطقم أندية الشامبيونز ليغ بنسبة 3٪ عن الموسم الماضي. وفي الجدول التالي نقدم لكم قائمة بالقمصان الأعلى سعراً من بين أطقم أندية دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2013 – 2014.

VirginMoney2013_Top10Replica

 

أما قمصان الأندية الأقل سعراً فكانت كما يلي:

VirginMoney2013_CheapestReploca

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*