خزينة الكرة

الهلال يضمن أكثر من 7 مليون ريال من مشاركته العالمية

ضمن نادي الهلال ممثل القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر تحقيق ما لا يقل عن 7.5 مليون ريال من الجوائز المالية، وذلك بعد فوزه في مباراته الافتتاحية على ممثل أفريقيا نادي الترجي التونسي وتأهله لنصف نهائي مونديال الأندية.

وتقام هذه الأيام في قطر بطولة كأس العالم للأندية 2019 بمشاركة 7 أندية هي السد القطري (ممثل الدولة المستضيفة)، وليفربول الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا)، وفلامينجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية – كوبا ليبيرتادوريس)، والهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا)، والترجي التونسي (بطل دوري أبطال أفريقيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وهيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).

وبحسب المعلومات المتوفرة لخزينة الكرة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيوزع ما مجموعه 16.5 مليون دولار على الأندية السبعة المشاركة في المسابقة. حيث سينال البطل مبلغ 5 مليون دولار أمريكي (18.7 مليون ريال سعودي)، وهي 10 أضعاف المكافأة الأقل التي سينالها صاحب المركز السابع والأخير والبالغة نصف مليون دولار (1.87 مليون ريال).

ويوضح الجدول التالي الجوائز المالية لكل نادي حسب ترتيبه بالدولار الأمريكي:

بطولة كأس العالم للأندية 2019 تحمل في قائمتها 9 شركاء تجاريين، هم الراعي الرئيسي (علي بابا كلاود) للخدمات السحابية، و5 شركاء للفيفا هم أديداس وكوكاكولا وواندا والخطوط القطرية وفيزا. فيما تتواجد 3 شركات كرعاة محليين (داعمين وطنيين) هم لووك لخدمات الطباعة وأوريدو للاتصالات وجي دبليو سي للخدمات اللوجستية.

وفي كل مباراة تقدم علي بابا كلاود جائزة رجل المباراة لأفضل لاعب فيها، فيما ستقدم من باقي الرعاة بنهاية البطولة جوائز فردية أخرى للهداف وأفضل لاعب وأفضل حارس واللعب النظيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*