خزينة الكرة

مشوار بايرن مع اودي مستمر حتى 2029

أعلن نادي بايرن ميونخ اليوم عن استمرار شراكته التي بدأت قبل 17 عاماً مع عملاق صناعة السيارات “أودي”. حيث كان يفترض أن ينتهي العقد الموقع مسبقاً كان بحلول 30 يونيو 2025، إلا أنه تم تمديده حتى 2029.

وفي إطار عقد الشراكة الجديد، سيتم تسويق الاستراتيجية المستقبلية للشركة التي تسعى لدخول عالم السيارات الكهربائية بقوة. وتم الاتفاق على حصول جميع لاعبي بايرن على سيارة أودي الكهربائية في عام 2020 حسب ما ذكر البيان الرسمي للنادي.

ولم يكشف الطرفان بشكل رسمي عن قيمة العقد، إلا أن المصادر المطلعة أكدت أنه يبلغ 500 مليون يورو لمدة 10 سنوات، أي ما يعادل 50 مليون يورو سنوياً، بالإضافة للميزات العينية الأخرى التي تقدمها اودي للبايرن، مقارنة بقيمة العقد السابقة والبالغة 40 مليون يورو.

وقال المدير التنفيذي للبافاري كارل هاينتس رومينجيه: “سعيد للغاية بتمديد الشراكة مع أودي. هي خطوة مهمة للمستقبل. نحن معاً منذ ما يقرب من عقد ونصف، والآن ستستمر هذه الشراكة لعشر سنوات أخرى”.

أندرياس سونج، عضو مجلس إدارة بايرن ومدير التسويق، قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: “كلا من بايرن وأودي يقدمان قيمة كبيرة للابتكارات المستقبلية. كلا الشريكين هو رقم 1 في ألمانيا. نتطلع بشدة للعديد من الأنشطة المشتركة خلال الأعوام المقبلة”.

وعلق هيلدجارد ورتمان، مدير المبيعات في أودي: “تتناسب قيمة بايرن ميونخ مع أودي. نريد أن نكون قريبين من الجماهير والعملاء. لدينا الآن فرصة لتقديم مفاهيم جديدة عن السيارات الكهربائية”. إلكساندر سيتز المدير الإقليمي لشركة أودي في الصين قال: “العمل مع نادي بايرن كواحد من الأندية العالمية والذي يشجعه 650 مليون حول العالم من بينهم 135 مليون في الصين، يشجعنا على اغتنام فرص تسويقية جديدة لا سيما في الصين”.

تتضمن الشراكة بين بايرن ميونخ وأودي، إمكانية تنظيم أنشطة وأحداث متنوعة من ماركات أخرى تحت مظلة مجموعة “فولكس فاجن”.

يذكر أن الشراكة بين بايرن ميونخ وأودي بدأت في عام 2002، ومنذ ذلك الحين كانت هناك العديد من الأنشطة والمبادرات المشتركة بين الطرفين. من أبرز أوجه التعاون، هي كأس أودي التي تعد من أكبر البطولات التحضيرية حول العالم والتي أقيمت ست مرات على ملعب أليانز أرينا.

تعليق واحد

  1. ابراهيم العبدلله

    لاحظت أن بايرن ميونخ يعتمد على الشركات البافارية حصراً، أودي وأليانز وأديداس وساب وسيمينس والكثير غيرهم شركات من مقاطعة بافاريا.
    فعلاً عندم تمسك كبير بتقاليدهم وبلدهم، يدعمون بعضهم دائماً، ما كذبوا لما قالوا أن أهم شي عند بايرن ميونخ هو العائلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*