خزينة الكرة

البحرين تستحوذ على حصة في باريس إف سي وترعى قميصه

استحوذت مملكة البحرين على حصة بنسبة 20٪، وأصبحت راعية رئيسة لنادي باريس إف سي أحد أندية الدرجة الثانية لكرة القدم في فرنسا، وذلك عبر صندوقها السيادي.

وكتب النادي الباريسي في بيان نشره على الموقع الرسمي: “يسرّ مسؤولو ومساهمو نادي باريس إف سي أن يعلنوا عن وصول تعزيز جديد: مملكة البحرين. تحققت العملية من خلال زيادة رأس المال لتعزيز حقوق المساهمين، مما يسمح للصندوق السيادي بالاستحواذ على 20٪ من الشركة”، مضيفا أن بيار فيراتشي سيبقى المالك الرئيس للنادي بحصة 77٪.

وإضافة إلى هذا الاستثمار، سيصبح الصندوق البحريني الراعي الرئيس للنادي بهدف تعزيز صورة وسمعة البحرين واكتشاف هذا البلد الرصين والطموح، حيث ستكون عبارة “اكتشف البحرين” على صدور قمصان لاعبي العاصمي.

كما أضاف النادي “الطموح الرياضي للفريق الأول للرجال هو بلوغ الدرجة الأولى في الأعوام الثلاثة المقبلة، وتطوير الفريق النسائي إلى أعلى مستوى في بطولة الدرجة الأولى”.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، فإنه من المتوقع أن يزيد النادي ميزانيته بنسبة 30٪ دون تحديد موعد حصول هذا الأمر، مشيرةً إلى أن مستثمرين أجانب آخرين سينضمون إلى النادي في الأشهر المقبلة.

من جهتها، أشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى أن البحرين أنفقت 5 ملايين يورو للاستحواذ على 20٪ من أسهم النادي، وهو ما يجعل تقييم النادي عند 25 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*