خزينة الكرة

إشبيلية يمدد شراكته الناجحة مع نايكي

أعلن نادي إشبيلية الإسباني عن توصله لاتفاق لتمديد شراكته مع الراعي الرياضي “نايكي” لموسم آخر حتى 2022.

وأكد النادي أن هذا التجديد يأتي تعزيزاً لارتباطه بأحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في خطة التوسع العالمي للنادي وزيادة قاعدته الجماهيرية خارج الحدود.

وكان العقد الحالي مع نايكي لرعاية أطقم النادي يفترض أن ينتهي بنهاية موسم 20-21، إلا أن النادي الأندلسي قرر تمديده لموسم إضافي.

وأشار النادي أنه وكنتيجة لقوة العلامة التجارية للنادي واستعادة تحكمه بالتوزيع العالمي، فإنه تمكن من إدارة حملات محلية وداخلية وعالمية في أسواق رئيسية ساهمت في تحطيم أرقام المبيعات القياسية في السنوات الأخيرة، حيث شهدت مبيعات منتجات نادي إشبيلية نمواً بنسبة 51٪؜ و 81٪؜ مقارنة بمواسم 17-18 و 16-17 على التوالي. مؤكداً أن هذه الأرقام هي مجرد بداية للمشروع الطموح الذي رسمه النادي مع شركة نايكي.

ورغم عدم كشف أي من الطرفين عن قيمة العقد، إلا أن البيانات المتوفرة لدينا في خزينة الكرة توضح أن قيمة العقد تتراوح بين 2.3 مليون و 3.5 مليون يورو سنوياً، حيث يتقاضى النادي حوافز بقيمة 500 ألف يورو في حال التأهل لدوري أبطال أوروبا، و 100 ألف يورو عند التأهل لليوروبالليغ. كما يحصل اشبيلية من نايكي على نسبة من المبيعات بحسب مصادر مطلعة تبلغ 10٪؜ من مبيعات منتجات نايكي التي تحمل شعار إشبيلية داخل إسبانيا، و15٪؜ من المبيعات خارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*