خزينة الكرة

عضو مجلس إدارة البايرن يتحدث عن نجاحات النادي

نشر الموقع الرسم لبايرن ميونخ مقابلة مختصرة مع عضو مجلس إدارة النادي أندرياس يونج، والذي يعمل منذ ما يقارب 25 عاماً على مستوى الإدارة داخل البايرن، أبرزها سر الشراكات الطويلة.

وبدأ أندرياس يونج عمله مع النادي في قسم الرعاية والتسويق، الذي كان يتكون من 3 موظفين قبل يتطور بشكل كبير إلى الوضع الحالي. حيث أوضح “بقرار من أولي أونيس لم نعد نترك التسويق لوكالات خارجية، وأصبحنا نفعل كل شيء بأنفسنا. نتعامل مع كل شريك بشكل حصري ونركز على اهتماماته. الروابط العاطفية تعيش أكثر. لهذا يكون تعاوننا مع شركائنا طويل الأمد”.

وركز يونج مجدداً في حديثه حول العواطف، وعلى الرغم من كونه أحد صناع القرار في النادي منذ 1996 إلا أنه لا يظهر كثيراً، حيث قال “بايرن ميونخ نادي رياضي يدور حول العواطف والرياضيون فيه هم الأهم. العمل الجماعي خلف الكواليس هو المكان الأمثل بالنسبة لي. لا يتعلق الأمر بمن في المقدمة أو الخلفية، المهم هو أن يؤدي الجميع عملهم”.

وكأي منشأة عملاقة، كان للاستدامة نصيب من حديث يونج الذي أكد أن النادي يعمل على استراتيجية الاستدامة. مشيراً إلى أنهم يعملون الآن على مشروع مع طلاب من جميع أنحاء العالم لجمع الأفكار حول كيفية تحويل ملعب أليانز أرينا إلى منارة، ليكون البايرن نموذجاً يحتذى به عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، التي تعتبر قضية عالمية يعمل النادي على زيادة الوعي بها.

ولم يغفل يونج في حديثه تناول جائحة كوفيد-19 وصعوبة الأوضاع جرائها، حيث أكد أن كورونا جعلت التحديات ضخمة. مضيفاً “كان يجب على كافة الأقسام داخل بايرن التعاون، ولقد تعاملنا مع الوباء بشكل جيد إلى الآن. تمكننا من معرفة كيفية الحفاظ على مواردنا، وشركاؤنا يشعرون بذلك. نأمل أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها في القريب. مهمتنا هي مواجهة الموقف وتنمية الإبداع. نفكر ونفكر ونعمل حتى نجد طرق للخروج من الأزمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*