خزينة الكرة

ألافيس: أرباح للسنة التاسعة

كشف نادي الافيس الإسباني أن جائحة كورونا أجبرت النادي على تخفيض ميزانيته للموسم الحالي، فيما يعتبر مرحلة اقتصادية انتقالية قبل التحول مجدداً إلى النمو. كما أعلن النادي عن تحقيقه، للسنة التاسعة على التوالي، أرباحاً صافية بنهاية السنة المالية 2019-2020 وذلك بتسجيله 430 ألف يورو على الرغم من الجائحة.

وقال نادي ديبورتيفو ألافيس في بيان له أنه كان يتوقع تحقيق أرباحاً بقيمة 1.5 مليون يورو في نهاية السنة المالية 19-20، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب تراجع الإيرادات وغياب الحضور وكذلك غياب مبيعات التذاكر واشتراكات العضويات إضافة إلى الانخفاض في قيمة عوائد حقوق النقل التلفزيوني. ولكن بالنظر للظروف، فإن مجلس إدارة النادي سعيد بالنتائج.

وبنظرة سريعة على أرقام النادي في الموسم الماضي 19-20، بلغت الإيرادات من النقل التلفزيوني نحو 50 مليون يورو، وإيرادات الرعايات والإعلانات أكثر من 6 مليون يورو، فيما جنى النادي 18.9 مليون يورو من انتقالات اللاعبين. أما على مستوى المصروفات فقد شكلت الرواتب والأجور الجزء الأكبر بواقع 41.2 مليون يورو.

ورصد نادي الافيس ميزانية تقديرية تبلغ 64.5 مليون يورو للسنة المالية الحالية 2020-2021 مع توقعات بتسجيل خسائر صافية مقدارها 2.9 مليون يورو. وتوقع النادي أن تكون أكبر مصادر الدخل من النقل التلفزيوني (50 مليون يورو) على أن تبلغ إيرادات الرعايات والأنشطة التجارية 6.5 مليون يورو، فيما قدّر النادي عوائد بيع عقود لاعبيه بحوالي 8 مليون يورو، على أن تبلغ مصاريف الرواتب والأجور نحو 39 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*