خزينة الكرة

ميلان يدشن “الأستوديو”

كشف نادي إي سي ميلان الإيطالي اليوم عن إطلاق “مركز ميلان الإعلامي: الأستوديو”.

الأستوديو هو المركز الإعلامي الجديد والمبتكر، والمملوك ذاتياً للروسونيري، والذي سيكون مركزاً لكل ما يتعلق بالابتكار والإنتاج والتوزيع لمحتوى النادي السمعي والمرئي.

وبحسب البيان الرسمي من النادي، فإنه وفي سياق التطور في صناعة الرياضة، التي باتت تتحول بشكل أكبر إلى قطاع الترفيه، فقد تم إنشاء هذه الاستوديوهات بأحدث المواصفات والذي يأتي تتويجاً لعملية التحول الرقمي التي استمرت لمدة سنتين منذ وصول الملاك الجدد للنادي في 2018. كما أنها تطلق مرحلة جديدة من الفرص بفتح أعمال جديدة للروسونيري في قطاع مليء بالتنافسية.

ويقع “الأستوديو” في الدور الأول من مقر النادي “كازا ميلان” في مدينة ميلانو، بمساحة تتجاوز ألف متر مربع، مصممة لتكون مساحة للإبداع في الإنتاج وصنع وتطوير المحتوى التفاعلي، باستخدام تقنيات قائمة 100٪ على بروتوكولات الإنترنت. كما يهدف هذا المفهوم الجديد إلى إحداث ثورة في استهلاك المحتوى لأكثر من 500 مليون مشجع للميلان حول العالم وذلك بتقريب النادي لهم بتجارب شاملة ومليئة بالمشاعر.

ويضم “الأستديو” 3 مناطق متصلة بشكل مباشر مع قاعة المؤتمرات في الميلانيللو، ومجهزة بأحدث التقنيات والتي تشمل كاميرات 4K، وشاشات LCD و LED. وتدار العمليات من قبل غرفة تحكم واحدة بـ 7 محطات. بالإضافة إلى غرفة تعليق صوتي للتعليق على المباريات وتسجيل البودكاست.

وسيكون “الاستوديو” متاح للتأجير لأطراف خارجية لإنتاج المحتوى الخاص بهم، وسيسمح للنادي بإنتاج محتوى مناسب للمنصات المختلفة التي يستخدمها الميلان في التواصل مع جماهيره، من التلفاز إلى شبكات التواصل مثل تويتش وتيك توك، وهو ما يقدم صورة جديدة للنادي مع تعظيم قيمة الأصول الرقمية للنادي وشركائه.

فريق عمل الاستوديو يتكون من 40 شخص في مجالات تقنية وإبداعية، بإدارة المدير الرقمي والتسويقي في النادي لامبيرتو سيجا، حيث سيعودون إدارياً إلى مسؤول الإيرادات الأول في النادي كاسبر ستايلسفيج، الذي سيكون مسؤولاً عن تطوير الأستوديو واقتناص الفرص المستقبلية من خلاله في هذا المجال.

واستعرض بيان النادي كذلك أبرز المحطات في عملية التحول الرقمي والتسويقي التي مر بها الميلان خلال السنوات القليلة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*