خزينة الكرة

الليغا تخفض سقف رواتب الأندية مجدداً

كشفت رابطة لا ليجا عن سقف الإنفاق على الرواتب للاعبي أندية الليغا التي ستتمكن الأندية من الوصول له بعد فترة الانتقالات الشتوية للموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وتمثل هذه الأرقام الحد الأعلى للمبالغ التي يمكن للأندية صرفها بنهاية الموسم، وتشمل المصروفات المتعلقة باللاعبين والمدربين ومساعديهم ومدربي اللياقة ولاعبي الفئات السنية.

ويشمل الحد الأعلى لكل نادي رواتب اللاعبين الثابتة والمتغيرة، والتأمينات والمكافآت ورسوم استقطاب اللاعبين وعمولات الوكلاء وقيمة الإهلاك السنوية لعقود اللاعبين.

ونشرت رابطة الليغا القائمة على موقعها الرسمي، حيث تبين بالتفصيل سقف الرواتب المسموح لكل نادي من أندية الدرجتين الأولى والثانية من الدوري (العمود الأيمن) مقارنة بالسقف الذي أعلن عنه سابقاً مطلع الموسم (العمود الأيسر).

ويتم تحديد هذا السقف كنسبة من الإيرادات، والتي يتم تقييمها بناء على المعطيات التاريخية المتوفرة مع الأخذ بالاعتبار العقود الجديدة التي أبرمتها الأندية ومصاريفها التشغيلية.

ويقوم كل نادي بتقديم الحد الأعلى للرواتب إلى الرابطة التي بدورها ستتحقق من الأرقام قبل اعتمادها، ويحق لأي نادي تعديل السقف في أي وقت في حال ارتفعت إيراداته من خلال بيع لاعب أو التوقيع مع راعي جديد.

واستمر بشكل جلي وضوح تأثير جائحة كورونا على المساحة التي يمكن للأندية التحرك فيها من ناحية الرواتب، حيث تم تقليص السقف المسموح به لأندية الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الإسباني مجدداً بواقع 109 مليون يورو مقارنة بالسقف المحدد بداية موسم 20-21، ليكون سقف إجمالي رواتب أندية الدرجة الأولى 2.2 مليار يورو، وسقف الدرجة الثانية 237.2 مليون يورو.

وخفضت الرابطة سقف رواتب نادي برشلونة من 382.7 مليون يورو مطلع الموسم إلى 347 مليون يورو الآن، فيما تم تخفيض الحد الأعلى للرواتب في أتلتيكو مدريد بواقع 35 مليون يورو إلى 217.3 مليون يورو، أما ريال مدريد فقد شهد زيادة طفيفة في سقف الرواتب المسموح له والذي وصل إلى 473.3 مليون يورو مقارنة بـ 468.5 مليون يورو بداية هذا الموسم.

اضغط هنا للاشتراك بوثائقي الليغا “ستة أحلام” من أمازون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*