خزينة الكرة

دازن تحصل على حقوق نقل السيريا آ مقابل 840 مليون يورو سنوياً

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي “السيريا آ” أن الجمعية العمومية التي عقدت أمس الجمعة بحضور جميع الأندية الـ20، قد منحت شركة خدمة البث DAZN حقوق الحصة الأكبر من حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي داخل إيطاليا للمواسم الثلاثة القادمة من 2021-2022 وحتى 2023-2024 وذلك مقابل 840 مليون يورو سنوياً.

وقالت الرابطة أن 16 نادي قد وافقوا على بيع الحقوق لشركة “دازن”، حيث ستحصل شبكة البث عبر الإنترنت على حقوق نقل الباقة 1 (وتشمل 7 مباريات حصرية في كل جولة)، والباقة 3 (المباريات الـ3 الباقية بشكل مشترك). فيما ستمدد الرابطة مفاوضاتها مع شبكة سكاي حتى يوم الأثنين 29 مارس بخصوص الحصول على حقوق النقل غير الحصرية لـ 3 مباريات في كل جولة (الباقة 2)، وذلك مقابل مبلغ يتوقع أن يكون بحدود الـ 70 مليون يورو سنوياً.

وفي حال تم الاتفاق مع سكاي على هذا المبلغ، ستكون قيمة حقوق نقل الدوري الإيطالي محلياً خلال السنوات الثلاث القادمة 910 مليون يورو في السنة الواحدة، وهو مبلغ أقل من القيمة الحالية والتي يجني من خلالها الدوري 973 مليون يورو سنوياً.

وفي شأن ذا صلة، لم يتم حتى الآن حسم مسألة حقوق نقل الدوري الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أكدت الأنباء عدم استمرار شبكة بي إن سبورت في نقل الدوري الموسم القادم، فيما أتت بعض الأخبار من مصادر إيطالية لتشير لوجود عروض ومفاوضات من شركات نقل تابعة لصندوق الاستثمارات العامة سعودي، وهو مالم يتأكد بشكل قاطع بعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*