خزينة الكرة

الأندية الإيطالية تضغط على إنفرونت وتطلب مليار يورو!

بعد أن قدمت شركة “إنفرونت” المالكة لحقوق تسويق الدوري الإيطالي عرضها للاحتفاظ بحقوق السيريا آ لمدة ست سنوات من 2015 حتى 2021 مقابل 5.5 مليار يورو (900 مليون يورو لكل سنة من السنوات الثلاث الأولى، ثم ترتفع في السنوات الثلاث الأخيرة لتصبح 930 مليون يورو في كل موسم) والذي كنا قد نقلناه لكم هنا سابقاً، قامت الأندية برفض عرض آخر تم تقديمه من شركة (IMG) بلغ 3 مليارات يورو مقسمة على 3 سنوات لحقوق النقل المحلية والخارجية.

وبالأمس نقلت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت عن اتفاق الأندية على أن يمثلها رئيسي يوفنتوس (أنييلي) ولاتسيو (لوتيتو) في مفاوضاتهم مع إنفرونت بمبدأ رئيسي: رفع العرض إلى مليار يورو سنوياً في أول 3 مواسم مع الالتزام بتجديده لثلاث سنوات بعد ذلك بزيادة توصله إلى 1.15 مليار يورو سنوياً، بما يجعل إجمالي العقد 6.45 مليار يورو مقارنة بـ 5.5 مليار يورو قدمتها الشركة في عرضها الأولي. وفي حال تم الاتفاق مع الشركة على هذه المبالغ، فإن تقديم العرض للرابطة يستوجب تصويت 15 نادياً لاعتماد العقد بشكل نهائي.

وضمن نفس الإطار، قال ماركو جيورداني، المسؤول المالي في ميدياسيت إحدى القناتين الناقلتين لمباريات الكالتشيو الإيطالي:

القنوات الرياضية المدفوعة بدأت في خسارة مشتركيها. إنفاق المستهلكين انخفض، الدخل المتاح للصرف انخفض، ترتيب الأندية الإيطالية في أوروبا انخفض، عدد الأندية الإيطالية المشاركة في البطولات الأوروبية انخفض، والنجوم الكبار غادروا إيطاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*