خزينة الكرة

إنفرونت تفوز بالدوري الإيطالي وتضمن 6 مليار يورو للأندية

أعلنت شركة إنفرونت أنها وقعت عقداً مع أندية دوري الدرجة الأولى في إيطاليا (سيريا آ) يضمن لها الحصول على 5.94 مليار يورو كحد أدنى من حقوق النقل التلفزيوني للمواسم الستة القادمة. وستقوم إنفرونت بالتفاوض مع شركات التلفزيون من أجل حقوق بث المباريات التي تتقاسمها الأندية وتمثل أكثر من نصف الإيرادات السنوية للأندية الإيطالية.

وستقوم شركة إنفرونت في الأيام القادمة ببيع مجموعة من حزم الحقوق سيتم عن طريق منافسة. حيث ستبدأ بتجهيز باقات للحقوق المحلية للدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر للفترة بين موسم 2015-2016 وموسم 2017-2018. وأشارت الشركة التي تملك هذا العقد منذ 2009 أنها ستسير نحو تحقيق هدفها رغم الصعوبات التي تواجهها. حيث كان الدوري الإيطالي في تسعينات القرن الماضي الأكثر جذبا في أوروبا لكنه بات يعاني الان من عنف المشجعين والمدرجات الخالية والعنصرية وتراجع نتائج أنديته في البطولات الاوروبية.

وتشير التوقعات إلى تقدم شركة ميدياست الإعلامية التي يمتلكها رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني للحصول على الحقوق. كما ذكرت تقارير إيطالية أن شبكة الجزيرة القطرية قد تكون مهتمة أيضا بالحصول على الحقوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*