خزينة الكرة

باربرا بيرلسكوني: سان سيرو لم يعد يكفي حاجتنا

قالت باربرا بيرلسكوني المديرة التنفيذية لنادي إي سي ميلان أن ملعب سان سيرو لم يعد كافياً للنادي وأنه ينبغي بناء ملعب جديد له.

وقالت باربرا في حديث لقناة راي أونو نقله موقع فوتبول إيطاليا أن سان سيرو ملعب رائع يحمل تاريخ إي سي ميلان وإنتر ميلان وساهم في وصولهما إلى القمة، ولكن اليوم لم يعد ذلك كافياً. فالملاعب اليوم تتطلب خدمات وبنى تحتية تجعلها مفتوحة أمام الناس سبعة أيام أسبوعياً وليس في يوم المباراة فقط. وأضافت: اليوم توجد العديد من المصاعب في إيطاليا، الدعم الاقتصادي من الحكومة ضعيف جداً.

ويأتي ذلك بعد أيام من اجتماعها مع مالك إنتر ميلان إيريك توهير للحديث حول مستقبل ملعب سان سيرو العريق والذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم القادم 2016.

وتحدثت ابنة مالك النادي عن مشاكل الكرة الإيطالية بقولها: مشكلة الكرة الإيطالية الكبرى هي الجدلية التي تثار فيها، فبينما ينبغي على الجميع الاهتمام بترويج الكرة الإيطالية في أوروبا والعالم تجدنا منشغلين في جدليات وتحزبات بين بعضنا البعض.

وأشادت باربرا بيرلسكوني بالتجربة الألمانية وقالت: النموذج الذي ينبغي اتباعه هو النموذج الألماني. في عام 2000 وبعد أداء أوروبي مخيب للآمال تمكنوا من تغيير المسؤولين الرياضيين والأنظمة والناس والملاعب وأكاديميات الصغار وكل شيء، وذلك لم يكن فقط على المستوى الوطني، بل حتى على مستوى الأندية.

وربطت ابنة رئيس الوزراء السابق ما يحدث بالرياضة الإيطالية بظروف البلد: “أعتقد أن مشاكلنا في الرياضة هي صورة مصغرة لمشاكلنا بشكل عام، نحن في دولة لا تريد تجديد نفسها، وهذا ما أراه في تفضيل المسؤولين الحفاظ على مقاعدهم ومنصابهم على ضرورة التجديد”.

 ولا تملك معظم أندية الدوري إيطاليا ملاعبها على عكس أندية أوروبا الكبرى والتي تشكل إيرادات الملاعب جزءاً كبيراً من دخلها، ولكن تجربة يوفنتوس الذي بنى ملعبه الخاص وانعكس ذلك على إيراداته بشكل إيجابي سيشجع الأندية الكبرى والجماهيرية على اتباع ذات الخطى.

وكان نادي إي سي ميلان قد افتتح قبل أشهر مرفقه الجديد “كازا ميلان” والذي يضم متحفاً ومتجراً ومطعماً ومكاتب إدارية، ولاقى إقبالاً كبيراً من الجماهير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*