خزينة الكرة

مجموعة واندا الصينية: أول شركاء فيفا في الحقبة الجديدة

أصبحت مجموعة واندا أول شركة صينية توقع على عقداً لتصبح إحدى شركاء فيفا، مما يمنحها أكبر قدر ممكن من حقوق الترخيص التي تشمل أيضاً الدورات الأربع المقبلة لكأس العالم. وقد تم الإعلان عن هذا الإتفاق أمس في زيورخ في مقر فيفا بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جياني إنفانتينو ورئيس مجموعة واندا السيد وانج جيانلين.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو “يسرنا أن نرحب بمجموعة واندا في فيفا. وهي شركة تتمتع بتاريخ طويل في مجال كرة القدم، ولطالما كانت مشجعاً ناشطاً لهذه اللعبة على مر السنين، كما تشاطرنا حماسنا لتطوير اللعبة وتعزيزها.”

وكجزء من الإتفاق، ستتمتع مجموعة واندا بحقوق في كافة مسابقات فيفا والأنشطة التي ينظمها الإتحاد من هذه اللحظة حتى كأس العالم عام 2030.

وواصل إنفانتينو “بصفتي رئيساً للفيفا، ألتزم بتوفير أقوى دعم لتطوير كرة القدم في الجمعيات الأعضاء في الإتحاد، وأعتقد أن العلاقة مع واندا ستساعدنا على مواصلة توفير الدعم لتطوير اللعبة ونموّها في الصين وفي كافة دول العالم.”

وخلال السنوات الأخيرة، أصبح تعزيز الوعي وممارسة الرياضة نقطة تركيز أساسية لمجموعة واندا.

وقال رئيس مجموعة واندا السيد وانج جيانلين “نحن متحمسون كثيراً لترويج كرة القدم في مختلف أنحاء الصين ولكي نُلهم بها جيلاً جديداً من الشباب. والحكومة الصينية ملتزمة بتطوير اللعبة ونحن كشركة سندعم هذه الجهود بقوة. وبهدف تنمية هذه الحركة في الأوساط الشعبية بشكل محترف وتحويلها إلى رياضة مستدامة حسنة الإدارة، يسرّنا استكشاف التجربة الواسعة لدى أهم خبير في هذا المجال ألا وهو فيفا. نحن على قناعة بأنّ كرة القدم هي من أكثر الرياضات شعبية في العالم ولدينا ثقة كبيرة في فيفا وفي هيكليته التي أرسيت حديثاً بقيادة الرئيس جياني إنفانتينو.”

وعبر هذه الشراكة، تنوي مجموعة واندا أن تشارك في مبادرات عديدة مع تركيز قوي على تطوير الرياضة في الأوساط الشعبية في جمهورية الصين الشعبية وفي منطقة آسيا.

ويعتبر عقد الشراكة هذا هو الأول للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد مرجلة الفساد التي أطاحت بمسؤوليه السابقين وعلى رأسهم رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر، إلا أن المفارقة أن مجموعة واندا تملك شركة إنفرونت للتسويق الرياضي والتي تملك مجموعة من حقوق الفيفا ويرأسها فيليب بلاتر ابن أخ رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر.

INFRON-WANDA

شراكة واندا مع الفيفا يعتقد بأنها جزء من مساعي الصين الطموحة لاستضافة كأس العالم 2030. حيث بدأ تفاوض واندا مع الفيفا حول الشراكة منذ عدة أشهر، مذلك من قبل انتخاب إنفانتينو رئيساً للاتحاد. ورغم عدم إعلان الطرفان عن قيمة العقد إلا أن مصادر قدرته بنحو 850 مليون دولار للـ15 سنة القادمة حتى 2030 والتي تضم  بطولات لكأس العالم.

الجدير بالذكر أن مجموعة واندا التي يملكها الثري الصيني وانج جيانلين لها نشاطات بارزة في مجال كرة القدم الأوروبية وأبرز نشاطاتها كان الاستحواذ على 20٪ من أسهم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في العام الماضي.

ATM-WANDA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*