خزينة الكرة

شركة توتال راعية لبطولات الاتحاد الأفريقي لـ8 سنوات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومجموعة توتال الفرنسية للطاقة أمس الخميس عن إبرام اتفاق أصبحت توتال بموجبه الراعي الرئيسي لكرة القدم في أفريقيا للسنوات الثماني القادمة.  حيث ستدعم المجموعة أهم 10 بطولات ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدءاً ببطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة والتي تتعدى شهرتها حدود القارة الأفريقية. حيث سوف يطلق عليها اسم “كأس الأمم الأفريقية توتال” والتي ستستضيفها الغابون من 14 يناير إلى 5 فبراير 2017.

وبصفتها الراعي الرئيسي لكرة القدم الأفريقية، ستكون توتال راعية لعشر بطولات تابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما يعني أنها ستكون حاضرة في أكثر من 1,500 مباراة خلال البطولات التالية:

  • كأس الأمم الإفريقية
  • كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • بطولات إفريقيا للأندية (دوري الأبطال – كأس الكونفدرالية – كأس السوبر)
  • بطولات إفريقيا للشباب (تحت 23 عاما – تحت 20 عاما – تحت 17 عاما)
  • كأس الأمم الإفريقية للسيدات
  • كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات

ولم يكشف الطرفان عن القيمة المالية للعقد، إلا أن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قال حسب ما نقل الموقع الرسمي للكاف “تعتبر هذه الشراكة مرحلة جوهرية تمّ اجتيازها في سعينا الدائم لإيجاد موارد إضافية من شأنها أن تتيح لرياضة كرة القدم في أفريقيا مزيد من التنمية و التحديث من خلال تحسين إدارتها وبُنيتها الأساسية الرياضية وكذلك أوجه أدائها على المستوى العالمي. إن توتال، بصفتها شركة متعدّدة الجنسيات رائدة في مجال نشاطها وذات روابط قوية تجمعها بالقارة الأفريقية، ستساهم بشكل كبير في مبادارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والعمل باستمرارعلى تعزيز النمو الشخصي والمهني للشباب الأفريقي .”

من جهته، قال السيد باتريك بويانيه الرئيس والمدير العام لشركة توتال: ” إننا سعيدون جداً بأن نصبح شركاء للاتحاد الافريقى لكرة القدم لأن أفريقيا جزء لا يتجزأ من بنية مجموعة توتال. وإننا نرغب، من خلال هذا الالتزام، في تعزيز الروابط  مع الأطراف المعنية المتعاملة معنا ومع عملاءنا، من خلال مباريات ذات شعبية و شغفاً كبيراً، بما في ذلك داخل فرق العمل التابعة لنا .”

وتتغلغل جذور شركة توتال في أفريقيا. فالمجموعة، المتواجدة في أكثر من 40 بلداً، تُعتبر لاعباً رئيسياً في اقتصاد هذه القارة. ويعمل اليوم أكثر من 10,000 موظف في مجمل أنشطتها، في مجال إنتاج النفط والغاز وتحويله وتسويقه، كما يتوقف مليوني زبون يومياً لزيارة محطات خدمة الوقود التابعة للمجموعة، وعددها 4,200 محطة. كما تنمي توتال في أفريقيا نشاطات في مجال الطاقة الشمسية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*