خزينة الكرة

ميزانية اتحاد الكرة في 2016-2017 تتوقع عجزاً بـ27 مليون ريال

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ميزانيته التقديرية للموسم المقبل (2016-2017) والتي بلغت 155 مليون ريال، فيما بلغت إيراداته المتوقعة 128 مليون ريال وبعجز تقديري يبلغ 27 مليون ريال.

وجاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت يوم الخميس الأول من أمس. وبحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط فإن الاتحاد يتوقع أن تبلغ إيراداته 128 مليون ريال، أبرزها الإعانة الحكومية بواقع 14.8 مليون ريال، و40 مليون ريال من رعاية المسابقات والمنتخبات الوطنية ومثلها حصة اتحاد القدم من عقد النقل التلفزيوني الموقع مع قنوات MBC Pro Sports، و16 مليون ريال حصة للاتحاد السعودي من عقد عبداللطيف جميل لرعاية الدوري السعودي للمحترفين. فيما تشكل الإيرادات الأخرى 17.2 مليون ريال تشمل حصة الاتحاد من مبيعات التذاكر وإعلانات المباريات النهائية والنقل التلفزيوني لمباريات المنتخب ومبيعات تذاكره والمداخيل الأخرى كالغرامات والرسوم وغيرها.

فيما تبلغ المصروفات المتوقعة 154.8 مليون ريال، النصيب الأكبر منها يتوجه لنفقات المنتخبات الوطنية من معسكرات ومشاركات (36 مليون ريال)، والرواتب (32 مليون ريال). فيما تشكل المصاريف الأخرى 33.9 مليون ريال والتي يعتقد أنها تشمل مكافآت المنتخب وبدلات الموظفين ورحلات أعضاء الاتحاد ورواتب الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.

SAFF Budget 2016-17

وبذلك يكون العجز المتوقع 26.8 مليون ريال، قد يتم تغطيته بتقليل المصروفات أو بارتفاع الإيرادات عن طريق عدة مصادر أولها كأس السوبر الذي سيقام في لندن وآخرها الحضور الجماهيري والتسويق الإعلاني والإعلامي للنهائيات المحلية ومباريات المنتخب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*