خزينة الكرة

شركة قطرية بريطانية تتملك إلتشي الإسباني

 

أصبح لنادي إلتشي الإسباني ملاك جدد بعد أن أعلن أكبر مساهمي النادي (المعهد المالي في فالنسيا)، أنها باعت حصتها البالغة 54.7٪ من أسهم النادي إلى شركة سكاي لاين إنترناشيونال وهي شركة مقرها قطر وبرأسمال قطري بريطاني.

وسيتعين على الشركة لإكمال عملية الاستحواذ تسديد عدة دفعات مجدولة حتى 31 ديسمبر 2016، أولها تم دفعه وهو مبلغ 893 ألف يورو. أما الدفعة الثانية فتبلغ 120 ألف يورو وستدفع هذا الأسبوع. وتلي ذلك عدة دفعات تشمل سداد 15 مليون للدائنين، حيث يتقدر ديون النادي بنحو 23 مليون يورو. كما ستشمل الدفعات تدعيم صفوف الفريق على عدة مواسم وزيادة رأس مال النادي وسداد عقوبة المفوضية الأوروبية الموقعة على النادي والبالغة 3.7 مليون يورو.

وفي حال عدم إيفاء الشركة بهذه الالتزامات بحلول الموعد المتفق عليه فإن ملكية النادي ستعود للمعهد المالي في فالنسيا لإعادة عملية البيع

وقال رئيس الشركة ديفيد فيليبس أن اختيارهم للاستثمار في نادي إلتشي كان بسبب أن النادي يتناسب مع كل المعايير التي كانوا يبحثون عنها. إضافة إلى أن مدينة إلتشي مدينة سعيدة وحية، وسكانها عاشقون وأوفياء لناديهم، ويؤكد على ذلك اشتراك أكثر من 25 ألف شخص بالتذاكر الموسمية لمباريات النادي في الموسم الذي تواجدوا فيه في الليغا.

وتأسست شركة سكاي لاين إنترناشيونال ومقرها قطر في 2012 بملكية قطرية بنسبة 51٪ وبريطانية 49٪، وتنشط في مجال السياحة ولها استثمارات في الإمارات وقطر وكانكون (المكسيك) وميامي الأمريكية، وتطمح الآن للدخول في عالم كرة القدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*