خزينة الكرة

مطارات أبوظبي راعياً رسمياً لمسابقات الاتحاد الآسيوي

وقع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الاثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اتفاقية مشتركة بين الاتحاد الآسيوي وشركة أبوظبي للمطارات.

وبموجب هذه الاتفاقية أصبحت أبو ظبي للمطارات الراعي الرسمي لمباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، كما باتت الشركة شريكاً في رعاية البطولات الأخرى للمنتخبات الوطنية وكذلك دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

ووقع الاتفاقية من جانب أبوظبي للمطارات معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك في الاحتفال الذي أقيم بحضور عدد من المسئولين في الاتحاد الآسيوي والاتحاد الإماراتي لكرة القدم وأبوظبي للمطارات.

وخلال الحفل ألقى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة رحب فيها بانضمام أبو ظبي للمطارات كراع رسمي لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: إننا سعداء بانضمام علامة تجارية عالمية مثل مطارات أبو ظبي إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال هذه الاتفاقية التي لا تقتصر فقط على بطولات المنتخبات الوطنية، بل أيضا ستشمل بطولات الأندية، وهو ما يعزز المكاسب المرجوة من وراء هذه الاتفاقية.

 
وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أن الاتفاقية الجديدة مع أبوظبي للمطارات تؤكد من جديد الشعبية المتزايدة لكرة القدم في آسيا، كما أنها تسهم في توسيع قاعدة الشراكة التي تربط الاتحاد الآسيوي مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص في القارة الآسيوية.

وأعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم عن قناعته بأن المسابقات هي شريان الحياة في أي اتحاد قاري، لافتاً إلى أن مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الماضية؛ حيث شهد العام الماضي تحطيم العديد من الأرقام القياسية في كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على صعيد الحضور الجماهيري والمتابعة التلفزيونية.

وأضاف: أن انضمام رعاة جدد لمسابقات الاتحاد الآسيوي يجعلنا نتطلع للبناء على ما تحقق من نجاح واهتمام وحماس في تلك المسابقات، وذلك عبر تحقيق طموحاتنا التي وضعناها في إطار الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد الآسيوي، من أجل تحقيق نقلة نوعية في قطاع المسابقات بما ينعكس بصورة إيجابية على مخرجات كرة القدم الآسيوية.

من جهته قال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: إن رعاية مطارات ابوظبي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم مكانتنا على الساحة الدولية كمركز عالمي للسفر، يربط بين دول آسيا الحيوية مع بقية العالم، وذلك من خلال موقع أبوظبي الاستراتيجي. هذا، بالإضافة إلى أننا نكون قد ساهمنا في دعم كرة القدم والتي تزداد شعبيتها بشكل ملموس في آسيا. ونحن نتطلع للعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وإلى النتائج الإيجابية التي ستعود على الطرفين.

 
يشار إلى أنه تزامناً مع انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 أعلن الاتحاد الآسيوي عن توقيع عقود رعاية مع ساعات تاغ هيور وشركة الإمارات للصرافة لعدة سنوات ولكنها لم تكن تشمل رعاية بطولات الأندية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*