خزينة الكرة

ريـال مدريد وبلدية مدريد يقدمان مشروع تجديد البيرنابيو بميزانية 400 مليون يورو

قدم نادي ريـال مدريد وبلدية مدريد أمس الثلاثاء الاتفاق الهادف لدفع عملية إعادة تصميم وتجديد ملعب سانتياغو برنابيو وتحسين نطاقه الحضاري. وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في قصر “ثيبيليس” رئيس نادي ريـال مدريد فلورنتينو بيريز، وعمدة مدريد مانويلا كارمينا ومندوب التنمية الحضرية المستدامة خوسيه مانويل كالفو، ورئيس مجلس حي “تشامارتين” ماوريثيو فالينتي. كما حضره أيضا عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة نادي ريـال مدريد.

وأشاد فلورنتينو بيريز بأهمية الاتفاق قائلاً: “اليوم يوم مهم جداً بالنسبة لريال مدريد ومشجعيه وأعضائه وبالنسبة لمدينتنا. إنه يوم سعيد بالنسبة لنا جميعاً لأن هذا الاتفاق هو حجر أساس تحولٍ جذري مذهل لسانتياغو برنابيو. كما نعرف جميعاً، يعد هذا الملعب أحد رموز مدريد ونحن نتطلع بلهفة لجعله أحد أفضل الملاعب في العالم ورمزاً بلا منازع لعاصمتنا”.

madridnewstad1

وأضاف بيريز في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “يتمتع نادينا بقيمٍ أزلية، من أهمها أن ريـال مدريد لا مالك له، لأنه ملك لأعضائه وهم المفوضون برسم مستقبله. إن ملعب سانتياغو برنابيو، بالنسبة “للمدريديسمو” في كل أنحاء العالم، هو مساحة للعواطف والأحاسيس ومرجعية جوهرية. وبفضل هذا الاتفاق، سنطلق عملية تحديث وتطوير من شأنها جعل هذا النادي تحفة معمارية رائدة في العالم”.

وأكد بيريز أن هذا الملعب سيساهم في تنشيط الاقتصاد والسياحة وتعزيز صورة مدينة مدريد حول العالم حيث يزوره كل سنة 4 ملايين زائر، فضلاً عن تحسين المنطقة الحضرية المحيطة به ليستمتع السكان ببيئة أكثر استدامة وحداثة. وقال “لقد سعينا على الدوام على مدار 114 عاماً للارتقاء لمستوى مدريد وسكانها. سيكون لدينا أفضل ملعب في العالم وسنقوم بذلك من أجل ريـال مدريد ومشجعيه ومن أجل هذه المدينة”.

madridnewstad2

من جهتها، قالت مانويلا كارمينا عمدة مدريد: “كلي فخر بتقديم اتفاقٍ جديد مهم بالنسبة لمدينة مدريد، وبشكل خاص لما يعنيه نادي ريـال مدريد وملعبه الشامخ بالنسبة لمدينتنا. نحرص دائما على ان نكون في الطليعة؛ والتفاهم والحوار والاتفاق هي أفضل السبل لتحقيق ذلك. إن هذه الاتفاقية تأتي لتحديث وتجديد الملعب وتحسين البيئة الحضرية لملعب سانتياغو برنابيو الغالي على قلوبنا”.

أما مندوب التنمية الحضرية المستدامة خوسيه مانويل كالفو فقال: “لهذا الاتفاق أربع ركائز أساسية. فمن جهة، سيتم تجديد الوسط المحيط بالملعب ليكتسي بحلة منسجمة ومتناسقة. كما يتيح أيضا تغطية الملعب لتحسين الظروف الصوتية فضلاً عن إعادة تنسيق المنطقة برمتها. وباختصار شديد، سيتم تحسين الملعب والمدينة”.

madridnewstad3

وينتظر أن تبدأ عملية تجديد البيرنابيو في 2017، وتشمل تغييرات أقل مما كان يخطط له بيريز في وقت سابق، وتبلغ ميزانية المشروع 400 مليون يورو، وقال بيريز “الرعاة هم من سيمولون عملية التشييد وقد يحمل الملعب اسم أحدهم، لكن سيكون هناك دوما اسم بيرنابيو”. وستكون شركة الاستثمارات البترولية الدولية (IPIC) وهي صندوق الاستثمار في إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي الممول لهذا المشروع، وينتظر أن يحمل الملعب اسم الصندوق أو الإمارة بالإضافة لكلمة بيرنابيو.

وأوضح بيريز كذلك أن سعة الملعب لن تزيد في عملية تجديد سانتياغو بيرنابيو، فيما سيتم تركيب سقف متحرك يغطي الملعب.

madridnewstad6 madridnewstad4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*