خزينة الكرة

بنفيكا يطلق أول مسرعة أعمال تحت مظلة نادي كرة قدم

أعلن نادي بنفيكا حامل لقب الدوري البرتغالي عن مبادرة فريدة من نوعها بتوقيعه مع شركة “كيك أب للابتكارات الرياضية” لإطلاق أول مسرعة أعمال تنشأ عن نادي رياضي كبير.

وتعتبر شركة كيك أب للابتكارات الرياضية “KickUP Sports Innovation” مسرعة أعمال مختصة بالأعمال الرياضية، ومسرعات الأعمال عموماً هي برامج يقوم من خلالها رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة بطرح وبلورة أفكارهم ثم يتم من خلال البرنامج توجيههم من قبل مرشدين وخبراء متخصصين. وتقوم المسرعة باكتشاف وتسريع العمل والاستثمار في المشاريع الرياضية التي لا تزال في مراحل مبكرة من عمرها. وستركز مسرعة أعمال بنفيكا وكيك أب على الأعمال المتعلقة بـ 3 مجالات في كرة القدم هي الأداء، والارتباط بالجماهير، والترفيه وإدارة وتشغيل المنشآت.

وستتنافس 20 شركة للدخول في البرنامج في شهر أبريل المقبل، ثم سيتم التصفية فيما بينها واختيار 10 شركات لتنضم إلى برنامج لمدة 12 أسبوع في مقر نادي بنفيكا في لشبونة البرتغالية. وستحصل الشركات الـ10 (الستارت أب) على استثمار أولي بقيمة 10 آلاف يورو كما سيتاح لها الاستفادة من شبكة من المرشدين الدوليين من مؤسسي مشاريع رياضية ومستثمرين رياضيين وخبراء.

وبالإضافة لنادي بنفيكا، فإن البرنامج يضم عدد من الشركاء المؤسسين المهمين مثل سبورت زون للمستلزمات الرياضية، وشركة نوس للاتصالات، ومستشفيات لوز للرعاية الصحية، وستوديوهات جازي للرقص، وملتيباور للأغذية الرياضية،  وكلية نوفا لإدارة الأعمال وشركة كاسي للإبداع والتسويق.

ويمكن للمهتمين التقديم عبر موقع مسرعة الأعمال قبل يوم 12 مارس عبر الضغط هنا.

kickup1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*