خزينة الكرة

الخطوط القطرية شريكاً رسمياً لفيفا حتى 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم أن الخطوط الجوية القطرية قد أصبحت الشريك الرسمي وشركة الطيران الرسمية لفيفا كجزء من رعاية رسمية ستدوم لغاية 2022. وستشمل الأحداث التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية كأس القارات 2017 وكأس العالم روسيا 2018 وكأس العالم للأندية وكأس العالم للسيدات 2019 وكأس العالم قطر 2022. 
وبصفتها الشريك الرسمي لفيفا، ستتمتع الخطوط الجوية القطرية بحقوق موسعة في مجال التسويق واستخدام العلامة التجارية خلال المباريات المقبلة لكأسي العالم المقبلين، مع جمهور من المتوقع أن يصل إلى 2 مليار شخص في كل دورة. كما ستبرز صورتها في مباريات مثل كأس العالم لتحت 20 سنة وكأس العالم في كرة القدم داخل الصالات وكأس العالم التفاعلية، وهي أكبر مسابقة أونلاين لألعاب فيديو كرة القدم في العالم أو ما يسمى بالرياضة الإلكترونية.

وذكر الموقع الرسمي للفيفا أن هذه الشراكة تشكل إحدى أكبر برامج الرعاية الرياضية في العالم وهي الأكبر في تاريخ الخطوط الجوية القطرية. ويستند إعلان اليوم إلى استراتيجية الرعاية التي وضعتها الخطوط الجوية القطرية مع أبرز النوادي والأحداث الرياضية في العالم، وهي تشمل الشراكة مع نادي برشلونة والأهلي السعودي وكذلك سباقات السيارات الكهربائية في باريس ونيويورك والمسابقة العالمية للإتحاد الدولي لسباق الدرّاجات الهوائية الذي انعقدت مؤخراً في الدوحة قطر.

وقالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي السيدة فاطمة سامورا عن هذه الشراكة: “يسرّ فيفا أن تكون شريكة مع الخطوط الجوية القطرية وهي أكثر شركات الطيران نمواً في العالم. وبكونها من أول الشركات التي أدخلت هذه الصناعة إلى الخليج، فهي الشريك المثالي لفيفا ونحن نتحضر لأول كأس عالم في كرة القدم ينظم في منطقة الخليج وهو كأس العالم قطر 2022. ونحن نتطلع إلى العمل يداً بيد مع الخطوط الجوية القطرية من أجل ترويج مباريات الفيفا وكرة القدم في كافة أنحاء العالم.”

من جهته، علق الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة السيد أكبر الباكر في حديث نقله الموقع الرسمي لفيفا قائلاً: “تدرك الخطوط الجوية القطرية قدرة الرياضة على الجمع بين الأفراد في روح المنافسة الرياضية. وبكون فيفا الهيئة التنفيذية المسؤولة عن أكثر المسابقات الرياضية شعبية في العالم، وهي كأس العالم لكرة القدم، فهي تدرك شعبية كرة القدم وبالتالي هي الشريك الطبيعي للخطوط الجوية القطرية. نتطلع إلى الإحتفال بالإنتصارات مع المشجعين المستلهمين من فن اللاعبين كما نتطلّع إلى الحماس خلال كل مباراة من الدورتين المقبلتين لكأس العالم لغاية مباراة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستنعقد في وطننا دولة قطر.”

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*