خزينة الكرة

مؤتمر الإدارة: الاتحاد في خطر

عقد مجلس إدارة نادي الاتحاد مساء أمس الأحد مؤتمراً صحفياً موسعاً تناول من خلاله الحديث عن أبرز قضايا النادي المالية وإنجازاته التي تحققت خلال منافسات الموسم الرياضي، حيث جاء أبرزها على النحو التالي:

وأشاد رئيس النادي المهندس حاتم باعشن بالدور الكبير الذي قام به الأستاذ أحمد مسعود -رحمه الله- في مهمته التي عبر بالنادي بها من مرحلة الخطر، حيث وفرت إدارة النادي شيكاً مصدقاً بقيمة 30 مليون ريال حسب اشتراط الهيئة العامة للرياضة.

وقال باعشن أنه تم تكليف مجلس الإدارة بمهامه في 22 يونيو 2016 وقبل استلام إدارة النادي تم إجراء عملية الجرد للنادي تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة، وخلال أول 24 ساعة من استلام الإدارة لزمام الأمور في النادي قامت بتسديد رواتب اللاعبين ريفاس ومونتاري لتفادي أي أضرار عن التأخر في السداد.

كما نجحت الإدارة في تقليص ديون النادي المستحقة خلال العام الحالي بما يتوافق مع اشتراطات هيئة الرياضة لتسجيل اللاعبين السعوديين وغير السعوديين، والتي مكنت النادي من التعاقد مع رباعي غير سعودي جديد بالكامل والتعاقد مع 5 لاعبين سعوديين، وتجديد عقود 7 لاعبين، والتعاقد مع جهاز فني جديد.

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة ومسؤول الاستثمار خالد تميرك أن إدارة نادي الاتحاد وضعت 8 استراتيجيات مستدامة لتفعيل العمل الاستثماري في النادي، حيث كانت أبرز إنجازات لجنة الاستثمار: تفعيل اشتراكات العضويات الشرفية، ابتكار شعار #روح_الاتحاد والذي ظهر على قمصان الفريق الأول. وعدد التميرك الاستراتيجيات الـ8 وهي كالتالي:

  1. بناء وتطوير اسم نادي الاتحاد كعلامة تجارية يضمن لها قيمة سوقية
  2. بناء فريق عمل استثماري محترف
  3. تطوير وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي، والأمل بتطويره أكثر مستقبلاً ليصبح مصدر دخل مميز للنادي
  4. توفير برامج تفاعلية على مدار السنة وتفعيل الدور الاجتماعي والثقافي والتي ساهمت بصورة مباشرة في جلب الرعاة
  5. تدشين تطبيق نادي الاتحاد وتطويره، بالإضافة إلى استحداث فعاليات “90 عام يا عميد”، وتفعيل اشتراكات العضويات الشرفية
  6. تحسين علاقة النادي مع جميع الرعاة والشركاء
  7. التواصل مع الشركات لرعاية فريق كرة القدم، والسعي لتوفير رعايات للألعاب المختلفة
  8. بناء أسس ومعايير حق استخدام شعار النادي من قبل الغير، والسعي لتطوير العلامة التجارية للنادي داخل وخارج المملكة.

وتطرق المؤتمر للحديث عن القضايا المرفوعة على النادي، حيث قال عضو مجلس الإدارة المستشار القانوني الدكتور ماهر عبدالفتاح أن أسباب القضايا المترتبة على النادي كان عدم وفاء النادي بالتزاماته التعاقدية، مشيراً إلى أنه قد تم إقفال وسداد عدد 15 قضية.

وفصّل المستشار القانوني في ذلك بقوله أن عدد القضايا الخارجية الصادر فيها قرارات نافذة قد بلغت 29 قضية، وتم إغلاق 11 قضية منها، فيما تم سداد 10 قضايا خارجية بشكل جزئي، وتبقى 6 قضايا خارجية لم يتم سدادها بعد. وفي المقابل هناك 3 قضايا مقامة من قبل نادي الاتحاد ضد كل من اللاعب سعيد المولد، وضد الفيفا في قرار منع النادي من التسجيل لفترتين، وضد نادي فاسكو دي جاما البرازيلي. أما القضايا المرفوعة ضد نادي نادي الاتحاد فهي 3 قضايا من المدرب بيتوركا، واللاعب سولي مونتاري، ونادي النجم الساحلي التونسي.

وعن الأمور المالية، قال عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق الدكتور احمد السقاف أن إجمالي المطالبات على النادي بلغ 316,513,805 ريال، منها 215,069,899 ريال يجب سدادها واجبة السداد خلال العام وذلك وفقاً للمركز المالي في 30 يونيو 2016، فيما بلغت إيرادات النادي حتى نهاية الربع الأول من هذا العام 124,683,506 ريال.

وقال السقاف أن إدارة النادي وفرت هذا العام مبلغ 29,768,998 ريال من إجمالي ميزانية الموسم وتم سداد التزامات سابقة على النادي من قيمة هذا الوفر. كما أوضح أن إدارة نادي الاتحاد قد تلقت دعماً مالياً قيمته 17 مليون ريال إضافة إلى قيمة الشيك والبالغ 30 مليون ريال الذي قدمته إدارة النادي بداية الموسم الرياضي.

وأوضح أمين الصندوق أن إدارة النادي استطاعت أن تخفض المديونية على النادي قبل بداية الموسم إلى مادون 40 مليون ريال قبل أن تظهر أحكام لجنة فض المنازعات وكان واجب سدادها وتم ذلك. وختم السقاف بقوله أن إدارة النادي سددت التزاماتها هذا الموسم بقيمة 56.6 مليون ريال كما سددت مبلغ 45.7 مليون ريال للإيفاء بالتزامات سابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*