خزينة الكرة

[إنفوغرافيك] تقرير ديلويت عن سوق الانتقالات الإنجليزي 2013

أصدرت ديلويت تحليلها لتقرير الانتقالات الصيفية لموسم 2013 – 2014 والذي ركز على الدوري الإنجليزي. وأظهر التقرير أن الدوري الإنجليزي كانت قد ارتفعت مصاريفه على الصفقات قياساً بالصيف الماضي حيث بلغت هذا الصيف 630 مليون جنيه استرليني مقابل 490 مليون بالصيف الماضي، وبذلك تحطم فترة الانتقالات الحالية الرقم القياسي السابق المسجل في 2008 عند 500 مليون جنيه استرليني. في حين بلغ صافي صفقات الانتقالات (صفقات شراء عقود اللاعبين – صفقات بيع عقود اللاعبين) 400 مليون جنيه كرقم قياسي أيضاً.

ومثلت صفقات اللاعبين المستقطبين من خارج الدوري الإنجليزي 78٪ من إجمالي الصفقات (490 مليون باوند)، بينما بالنظر لصافي الانفاق على الصفقات، فقد شكلت تعاقدات النجوم من خارج البريمرليغ 92.5٪ من صافي الانفاق، و7.5٪ من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ومن المفارقات أن صفقات انتقال لاعبين بقيمة 140 مليون جنيه استرليني كانت قد أبرمت في آخر يوم من فترة الانتقالات مقابل 110 مليون جنيه في آخر أيام فترة العام الماضي.

وقد يكون الصرف الكبير لأندية الدوري الإنجليزي مرتبطاً بارتفاع مداخيلها من حقوق النقل التلفزيوني والذي ارتفع هذا الموسم في ظل العقد الجديد، مما وسع الفارق بين انفاق الفرق الإنجليزية على التعاقدات وبين من يليها، حيث جاءت الفرق الإيطالية والأسبانية في المركز الثاني من ناحية الصرف بإنفاق كل منها 335 مليون جنيه استرليني، تلاها أندية الدوري الفرنسي بـ315 مليون جنيه، ثم الدوري الألماني بـ230 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية.

الإنفوغرافيك التالي يوضح أبرز ملامح سوق الانتقالات الإنجليزي لهذا الصيف.deloitte-uk-sbg-foot-2013-transfer-window-analysis-infographic

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*