خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي في طريقه لأضخم حقوق تجارية

اتفق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استراتيجية حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة البحرينية المنامة، حيث سيتم طرح هذه الحقوق في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أنه يتوقع أن تكون حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية للبطولات الناجحة على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأكبر على المستوى التاريخي للاتحاد القاري.

وتستمر الاتفاقية الحالية للحقوق التجارية حتى عام 2020، وقد تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب التنفيذي على طرح الحقوق ضمن مزاد مفتوح، وقامت مجموعة عمل الحوكمة في الاتحاد بوضع إطار الحقوق والإجراءات للمزايدة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هذا وقت مثير لكرة القدم في آسيا، قيمة هذه الحقوق ستسمح بمواصلة تطوير اللعبة في القارة بمستويات أعلى وأسرع.

وأضاف: قمنا بوضع الحوكمة الجيدة والنزاهة كأساس إطار الرؤية والمهمة، وسوف نعمل على ضمان أن عملية بيع هذه الحقوق ستتم وفق المبادئ الأساسية، وسوف يتم إجراء تدقيق تفصيلي على العملية سواء من خلال المدققين الداخليين والخارجيين لمتابعة المزايدة.

وأوضح: نحن يجب أن نكون نموذجاً للشفافية الكاملة، والمكتب التنفيذي يجب أن يتابع كل التفاصيل لأننا نريد أكبر قيمة ممكنة للحقوق التجارية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*