خزينة الكرة

رابطة الدوري الإيطالي تعيد فتح منافسة النقل من جديد

‎ستفتح رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم المنافسة من جديد أمام القنوات والشبكات التلفزيوني لتقديم عروضها لشراء حقوق النقل التلفزيوني للفترة من موسم 2018-2019 وحتى 2020-2021، وذلك بعد أن انتهت فترة المنافسة الأصلية دون أن تقدم قنوات ميدياست التلفزيونية الخاصة عرضها، فيما كانت باقي العروض دون القيمة المطلوبة.

‎وقال كارلو تافيكيو رئيس الرابطة للصحفيين عقب اجتماع مع ممثلي الأندية في ميلانو يوم أمس السبت “لا نصدق أن العروض التي تلقيناها تمثل القيمة الحقيقية لكرة القدم الايطالية”. وأضاف في تعليقات أدلى بها لوكالات الأنباء الإيطالية أكدها متحدث باسم الدوري لرويترز “بناء على ذلك صوتت الجمعية العمومية بالإجماع على عدم منح حقوق البث لأي من المشاركين في المنافسة”.

‎وكانت قنوات ميدياست قد قالت سابقاً أنها لم تقدم أي عرض لأول مرة في تاريخها وذلك احتجاجاً على شروط تقديم العروض الذي يراه مجلس إدارتها غير عادل بحسب الشكوى التي رفعها إلى هيئة مكافحة الاحتكار وجهاز تنظيم الاتصالات.

‎ وبانسحاب ميدياست من المرحلة الأصلية للمنافسة، أصبحت شبكة سكاي هي الشبكة الكبيرة الوحيدة التي قدمت عروضها وذلك برفقة قناة “بيرفورم”.

وتطرح حقوق نقل الدوري الإيطالي على 5 باقات، قدمت سكاي وبيرفورم عروضهما على 4 منها لكنها كانت أقل من السعر المطلوب كحد أدنى. وبحسب تقارير فإن سكاي قدمت 230 مليون يورو للباقة أ (النقل الفضائي لمباريات 8 أندية هي يوفنتوس وميلان وانتر ونابولي وعدد من الأندية الصغيرة جماهيرياً). كما عرضت 210 مليون يورو للباقة د (حقوق حصرية لمباريات 12 نادي هي روما وفيورنتينا ولاتسيو وغيرهم) وهي الباقة التي قدرت الرابطة قيمتها المتوقعة بـ400 مليون يورو بحسب موقع فوتبول إيطاليا.

‎وقال تافيكيو أنه يتوقع أن تفتح المنافسة من جديد لحسم حقوق النقل قبل نهاية العام الجاري وتحديداً في نوفمبر أو ديسمبر 2017.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*