خزينة الكرة

اتفاقية تمويلية بين ديبورتيفو وأبانكا تغلق ديونه الضريبية وترعى مسمى ملعبه

أعلن نادي ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني وبنك “أبانكا” عن توصلهما لاتفاق جديد بتمويل النادي ورعاية مسمى ملعبه.

وبموجب الاتفاقية سيقدم البنك 45 مليون يورو للنادي، ما سيمكنه من إلغاء دينه مع السلطات الضريبية الإسبانية، وسيسمح بانطلاق أعمال التحسينات في ملعب النادي والتي أعلن عنها قبل أيام، كما سيمدد عقد الرعاية الذي يشمل عدة مزايا للبنك، من ضمنها تسمية ملعب النادي “استاد أبانكا ريازور”.

الاتفاقية التمويلية ستساعد نادي ديبورتيفو لاكرونيا بتقوية مشروعها الرياضي والمؤسسي، وتمتد خطتها المالية لمدة 15 سنة ستساعد النادي لمواجهة أعبائه المالية بيسر وسهولة بتوفير سيولة ستسهم في تمكين النادي من رفع سقف رواتبه وتقوية موقفه في أسواق الانتقالات واستكمال مشروع ملعبه بحسب البيان الرسمي من النادي.

وبجانب التمويل، وقع الطرفان عقد رعاية جديد يمدد من عمر ونطاق الاتفاقية الحالية، وتأتي أبرز جوانب الاتفاقية الجديدة برعاية البنك لمسمى ملعب ريازور ليصبح اسمه “استاد أبانكا ريازور” لمدة 8 سنوات قادمة حتى 2025. كما يشمل ظهور شعار البنك خلف قمصان الفريق وفي أطقم التدريبات وأماكن أخرى في الملعب وموقع النادي وشبكاته الاجتماعية.

وعند انتهاء أعمال تحسينات سقف ملعب ديبورتيفو، سيقوم النادي بالعمل على تطوير الإضاءة وواجهة الملعب. كما أنه وانطلاقاً من الموسم القادم سيكون الملعب مجهزاً بدكة الاحتياط الجديدة المدمجة في المدرجات، والمطاعم والمقاهي الجديدة، وصالات الضيافة وكبار الشخصيات الجديدة.

وقال رئيس ديبورتيفو تينو فيرنانديز “الحياة لا تعطيك أياماً مميزة عديدة، لكن اليوم هو أحد تلك الأيام. لا يمكن أن أكون أسعد من الآن”.

وأوضح فيرنانديز أن ناديه سدد 43 مليون يورو لمصلحة الضرائب لإغلاق ملفه العالق لديها والذي سددنا في السنوات الـ3 الماضية 82 مليون يورو لتقليص ديونه لديها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*