خزينة الكرة

لجنة الاحتراف تخطر الأندية بالعمل رسمياً بالتعديلات الجديدة

أبلغت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أندية دوري جميل للمحترفين وأندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين بالعمل رسمياً بتعديلات لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، والتي شملت إلغاء وإضافة بعض المواد من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

كما أبلغت الأمانة العامة في الاتحاد أندية الدرجتين جميل والأولى ووسطاء اللاعبين بالعمل رسمياً بلائحة وسطاء اللاعبين بعد الانتهاء من تحديثها.

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي أقامت منتصف شهر رمضان الماضي ورشة عمل لمدراء الاحتراف في الأندية ووسطاء اللاعبين، بهدف استقبال اراءهم واقتراحاتهم حول لائحتي الاحتراف ووسطاء اللاعبين.

وجاءت تعديلات لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بإلغاء 15، تختص 6 منها بالحد الأعلى لأجور اللاعبين وتفاصيلها، كما ألغيت بعض المواد الخاصة باللاعبين المحترفين الأجانب وذلك كما هو موضح في الصورة التالية:

أما المواد الجديدة التي اعتمدته لائحة الاحتراف الجديدة فشملت تخفيض حد الرواتب الشهرية للاعبين المحترفين السعوديين في أندية الدرجة الممتازة إلى 150 ألف ريال شهرياً شاملة بدل السكن والمواصلات. كما حددت اللائحة آلية مقدمات عقود اللاعبين بحيث يتم دفع كامل مقدم العقد لعقود السنة الواحدة عند التوقيع. أما العقود التي تتجاوز السنة، فيجب ألا تقل الدفعة الأولى عن 50٪ والباقي يوزع على دفعات سنوية طيلة فترة العقد، على أن لا ترتبط مقدمات العقود بالحد الأعلى للرواتب.

كما سمحت اللائحة الجديدة لأندية الدرجة الممتازة بتسجيل 6 لاعبين غير سعوديين والموافقة على أن يكون حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يمكن لأندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى التعاقد معهم.

واعتمدت اللائحة الجديدة دفع ما نسبته 3٪ من إجمالي عقود اللاعبين المحترفين عند التسجيل أو الإعارة أو التمديد للتوثيق وتقديم ما يثبت السداد عند إرسال العقد للجنة الاحتراف. كما اشترطت اللائحة رفع مسيرات الرواتب كل 3 أشهر. ويمكن مشاهدة أبرز التعديلات في الصورة التالية:

وأخيراً، قامت لجنة الاحتراف بإلغاء مادتين واعتماد 4 مواد جديدة في لائحة وسطاء اللاعبين كما تلخصها الصورة التالية:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*