خزينة الكرة

رعاة أندية دوري جميل: 5 ملاحظات من الجولة الأولى

حفلت الجولة الأولى من دوري جميل لموسم 2017-2018 بالعديد من المفاجآت، كما رصد النقاد والمتابعين ملاحظات عدة بعد انقضاء أول جولات الدوري. ولكننا في خزينة الكرة، وكما عودناكم نحرص أن نرصد جوانب أخرى مما قد يعكس صورة عن عمل إدارات الأندية وشركاتها المسوقة.

اليوم رصدنا لكم 5 ملاحظات حول الشركات الراعية التي ظهرت على قمصان وأطقم أندية دوري جميل في أول جولاته، فإليكم أبرز ملاحظاتنا:

  • أطقم أندية المجمعة “الفيصلي والفيحاء” كانت الأكثر حملاً لشعارات الشركات الراعية، فقميص ضيف الممتاز الجديد الفيحاء حمل شعارات 7 رعاة ما بين صدر القميص والكم وظهر القميص والشورت، فيما حمل شعار الفيصلي 6 شعارات، وهو نفس عدد الرعاة المتواجدين على أطقم نادي الاتفاق 6.

  • 4 أندية لعبت أولى جولات الدوري دون أن يتواجد شعار أي راعي على أطقمها، والمفاجأة أن جميعها أندية كبيرة وهي الأهلي النصر الشباب التعاون.

  • في المقابل، رأينا 4 شركات ترعى أكثر من نادي وتضع شعارها على أطقم أكثر من فريق، وهي شركة موبيل 1 لزيوت المحركات والتي تواجدت على أكمام قمصان الهلال والاتحاد والاتفاق، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

ومستشفيات المانع العامة، والتي تضع شعارها خلف قميص الاتفاق وأعلى صدر قميص القادسية، حيص مددت قبل أيام شراكتها مع الاتفاق وضمت إليه القادسية لتكون المستشفى الشريك الطبي للفريقين الشرقاويين.

أما سفيري المجمعة، الفيصلي والفيحاء فقد اشتركا في تواجد شركتين على أطقمهما، وهي شركة شماغ البسام التي تواجد إعلانها خلف قميصي الفريقين، وعيادات فزيوتريو للعلاج الطبيعي والتي تلعب دور الراعي الطبي لهما، حيث وضعت شعارها كذلك على شورت الفيصلي والفيحاء.

  • من الملاحظات الإيجابية في الجولة الأولى انضمام 12 شركة جديدة إلى دوري جميل، أو بالأصح جديدة بالتواجد على أطقم أندية دوري جميل، 5 منها تواجدت على طقم الصاعد الجديد نادي الفيحاء وهي شركة المثلث الرابع وأنمار الاستثمارية وغاية السعودية وكوزكرك وفزيوتريو، علماً أن الأخيرة تواجدت أيضاً لأول مرة على طقم الفيصلي هذا الموسم. كما جلب نادي أحد شركتين تظهران لأول مرة في دوري جميل هي مياه مزن وأثواب السفير. فيما ظهر الرائد بشعار موسى الموسى العقارية وهضيم للتمور وهما شركتان لم يسبق أن تواجدا على أطقم أندية دوري جميل. فيما وضع الهلال شعار شركة جوي على كم القميص لأول مرة، كما حلت جمعية كنف أعلى صدر قميص الاتفاق لأول مرة في هذا الموسم.

  • المساحة الإعلانية الأكثر نشاطاً هي أعلى ظهر القميص، ويبدو أن تسعير الأندية لهذه المساحة الإعلانية كان جاذباً ومغرياً للشركات، حيث شهدت أول جولات الدوري وجود 8 أندية لها رعاة فوق الأرقام خلف القميص هي الهلال والفتح والباطن والقادسية والاتفاق والرائد والفيصلي والفيحاء.

وأنتم أعزاءنا، هل لفت نظركم أمر آخر في الجولة الأولى من دوري جميل خلاف ما ذكرناه؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*