خزينة الكرة

الأهلي يحلق 3 سنوات مع الخطوط السعودية

وقعت الخطوط السعودية والنادي الأهلي رسمياً عقد رعاية السعودية للنادي الأهلي لمدة 3 سنوات، وتم توقيع العقد خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وبحضور سمو رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله آل سعود ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية سعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبحضور عدد من الشخصيات البارزة.

وتم خلال الحفل الإعلان عن أطقم النادي الأهلي التي حملت شعار “السعودية” على صدر القميص والذي سيظهر بداية من مباراة الأهلي وبيرسيوليس الإيراني في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء، والتي ستشهد باكورة تفعيل الشراكة بين الطرفين حيث سيسافر الفريق الأهلاوي على متن طائرة “البيرق” الخاصة التي ستوفرها الخطوط السعودية.

وقال الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي في كلمته “تعود الأهلي على أن يكون مختلفاً متميزاً في كل شيء، وامتداداً لتميز الأهلي على جميع الأصعدة البطولية والاجتماعية والثقافية، والأهم: الوطنية. واليوم يواصل الأهلي تميزه بعد رعاية الخطوط السعودية للنادي”. مضيفاً “الخطوط السعودية شركة نفخر بها، ولا شك أن اختيارها للأهلي كان الأنسب، لأن الأهلي هو الخيار الأفضل لمشاركة التميز”.

وأكيد رئيس الأهلي أن هناك العديد من المميزات التي ستقدمها الخطوط السعودية للنادي الأهلي في عقد الرعاية الحالي، وذلك في الكثير من الجوانب الرياضية والاجتماعية وكذلك من خلال النقل الجوي.

من جهته، أوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر بأن رعاية “السعودية” للنادي الأهلي أتت من منطلق وطني بحت تثميناً للموقف الوطني المشرف للنادي الأهلي في إلغائه لعقد الرعاية السابق، وهي امتداد لمشاريع ومبادرات الخطوط السعودية لدعم شباب الوطن كونها الناقل الرسمي للكرة السعودية والراعي للمنتخب السعودي وبطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم ودوري جميل، وكل ذلك تأكيد لحرص السعودية على القيام بواجبها الوطني، وتجسيد لدورها في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 لدعم شباب الوطن وتمكينه من تحقيق الإنجازات بدعم النشاط الرياضي.

وأضاف الجاسر “أن مبادرة السعودية برعاية الأهلي وجدت لاقت تفاعلاً بناء من جانب المسؤولين في النادي الأهلي وتم إنجاز كافة التفاهمات والاتفاقيات ذات العلاقة في وقت قياسي لتصبح الرعاية واقعاً نحتفل به اليوم”.

ولم يكشف الطرفان عن قيمة العقد المالية، إلا أن رئيس النادي الأهلي أكد أن أي إدارة ستكون سعيدة بهذا العقد المميز، كما أكد مدير عام الخطوط السعودية أن قيمته المادية مرضية لكلا الطرفين. فيما كشفت مصادر أن قيمة العقد تتراوح بين 12 مليون – 15 مليون دولار سنوياً (45 مليون – 56 مليون ريال سنوياً).

وبالإضافة لإعلان “السعودية” على صدر القميص، سيحمل أعلى الظهر شعار “عطلات السعودية”، فيما سيحمل الكم عنوان الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية Saudia.com .

وأعلن متجر النادي الأهلي أن بيع قمصان الفريق بشعار الراعي الجديد “الخطوط السعودية” سيبدأ من يوم الخميس القادم.

وكان النادي الأهلي قد بادر بفسخ عقد الرعاية السابق مع الخطوط القطرية تفاعلاً مع الموقف السياسي السعودي بقطع العلاقات مع دولة قطر قبل 3 أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*